الخميس 16 شوال 1445AH 25-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

صناديق التحوط تخفض رهاناتها على هبوط الين بأكبر نسبة منذ انتشار كورونا

صناديق - وكالات

خفضت صناديق التحوط رهاناتها الهبوطية مقابل الين إلى الحد الأقصى الأسبوع الماضي في 20 شهرًا بسبب زيادة الطلب على أصول الملاذ الآمن بعد انتشار سلالة Omicron المتحولة لفيروس كورونا.

خفضت صناديق الاستدانة صافي رهانها قصير الأجل مقابل مشتقات الين بنسبة 40٪ في الأسبوع المنتهي في 30 نوفمبر ، في أكبر صافي مشتريات لعقود المشتقات هذه منذ مارس 2020 ، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن لجنة تداول السلع الآجلة.

ارتفع الين الياباني بنسبة 2٪ مقابل الدولار الأمريكي منذ أن سجل أدنى مستوى في خمس سنوات تقريبًا في 24 نوفمبر.

تزامنت هذه الخطوة مع نزوح واسع النطاق من الأصول الخطرة على مستوى العالم والتحول إلى الملاذات الآمنة مثل الين وسندات الخزانة الأمريكية وسط مخاوف من أن السلالة الجديدة للفيروس قد تعرقل تعافي الاقتصاد العالمي.

سجل مؤشر النفور من المخاطرة في Westpac Banking أعلى مستوى له منذ فبراير 2020 الشهر الماضي.

كتب المحللون الاستراتيجيون في بنك الكومنولث الأسترالي ، بمن فيهم كيم موندي ، في ملاحظة: “من المرجح أن يرتفع الين مع استمرار مخاوف Omicron ، فإن شهية الملاذ الآمن هي محرك قوي للين. في أوقات عدم اليقين المتزايد”.

ومع ذلك ، فإن الانخفاض في الرهانات السلبية سمح للمضاربين بزيادة الرهانات قصيرة الأجل على الين مرة أخرى ، وفقًا لـ JPMorgan.

كتب المحلل الإستراتيجي باتريك لوك أن أرقام مركز الاستثمار تشير إلى إمكانية إعادة تشكيل الرهانات قصيرة المدى على الين إذا خفت توترات السوق وعودة الانتباه إلى السياسة النقدية المتباينة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *