الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

«جدوى للاستثمار» توقع مذكرة تفاهم مع «المقر للتطوير والتنمية» و«الماجدية ريزدنس» لإنشاء صندوق عقاري لتطوير مشروع في المدينة المنورة

صناديق - الرياض

أعلنت شركة “جدوى للاستثمار”، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “المقر للتطوير والتنمية” و”الماجدية ريزدنس” لإنشاء صندوق استثمار عقاري خاص للقيام بمشروع تطوير عقاري في المدينة المنورة.

وقالت الشركة في بيان لها، إنه سيتم تطوير المشروع عن طريق صندوق عقاري مغلق ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية يبلغ حجمه قرابة 700 مليون ريال.

وأشارت إلى أن الصندوق يهدف للاستحواذ على وتطوير أرض خام تبلغ مساحتها 464 ألف متر مربع في موقع استراتيجي في المدينة المنورة، ويتكون المشروع من مخطط رئيسي متعدد الاستخدامات يشمل مساحات سكنية وتجارية يتم بيعها أو تأجيرها كأراضٍ مطورة أو كوحدات بنية فوقية.

وأضافت “جدوى للاستثمار” أنها ستقوم بمهام إدارة الصندوق، فيما سيكون الشريك الاستراتيجي للمشروع شركة المقر للتطوير والتنمية، الذراع الاستثماري لأمانة منطقة المدينة المنورة، بينما سيكون الشريك المطور للمشروع الماجدية ريزدنس.

وتوقعت أن يساهم هذا المشروع في دعم مساعي أمانة منطقة المدينة المنورة لتطوير المنطقة، وذلك تماشيا مع رؤية 2030 التي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل.

وقالت شركة “جدوى للاستثمار” إنها تدير إجمالي أصول عقارية بقيمة 13.4 مليار ريال وذلك اعتبارًا من مارس 2022، من خلال عدة صناديق تطوير عقاري وأصول عقارية مدرة للدخل.

وقال طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار، تعليقا على إطلاق الصندوق: “نتشرف في شركة جدوى للاستثمار بالشراكة مع شركة المقر والماجدية ريزدنس للمساهمة في تطوير المدينة المنورة، كما يعتبر هذا المشروع إضافة نوعية لمحفظتنا الاستثمارية العقارية وسجلنا المتنامي في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية مع شركاء رائدين في هذا المجال”.

من جهته، قال ماجد الشلهوب، الرئيس التنفيذي لشركة المقر للتطوير والتنمية: “شراكتنا مع شركة جدوى للاستثمار هي نتيجة تقاطع رؤيتنا لتطوير مشاريع ذات معايير عالية في المدينة المنورة، مع رؤية شركة جدوى للاستثمار لتوفير فرص للدخول في استثمارات عقارية متميزة لعملائها. نتوقع أن يكون هذا الصندوق هو الأساس لعلاقة طويلة الأمد مع شركة جدوى وأن يكون المفتاح للعديد من فرص التعاون في المستقبل بإذن الله”.

وبالنيابة عن الماجدية ريزدنس، أضاف رئيس مجلس الإدارة خالد الماجد: “يعد هذا المشروع استمرارا لشراكتنا الممتدة مع شركة جدوى للاستثمار، وفرصة لجلب خبرتنا في التطوير العقاري إلى المدينة المنورة”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *