الخميس 18 رمضان 1445AH 28-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

«شافتزبيري» و«كابكو» تعتزمان إنشاء صندوق استثمار عقاري يركز على لندن

صناديق - وكالات

تجري شركتا “شافتزبيري” (Shaftesbury) و”كابيتال آند كونتيز بروبرتيز” (Capital & Counties Properties) محادثات متقدمة لإنشاء مجموعة عقاراتلها أصول في بعض أكثر الأماكن شهرة في لندن، من بينها كوفينت غاردن وتشاينا تاون.

قالت الشركتان في بيان مشترك مساء السبت إن صندوق الثروة السيادية النرويجي، المستثمر الرئيسي في الشركتين، أشار إلى دعمه لصفقة جميع الأسهم، التي لا تزال شروطها قيد المناقشة.

ستمتلك “شافتزبيري” 53%، وسيواصل إيان هوكسورث، الرئيس التنفيذي لشركة “كابكو” (Capco)، القيام بنفس الدور في صندوق الاستثمار العقاري المشترك، والذي قد تبلغ قيمته حوالي 3.6 مليار جنيه إسترليني (4.5 مليار دولار) بناءً على قيم السوق الحالية.

عودة السياح

وسيشمل الدمج مساحة إيجار محتملة تبلغ حوالي 2.9 مليون قدم مربع في ويست إند في العاصمة، إضافة إلى حوالي 1.8 مليون قدم مربع في مساحات التجزئة والضيافة. ويبلغ إجمالي المساكن المكتبية والسكنية حوالي 1.1 مليون قدم مربع، بحسب البيان.

تأتي الصفقة المحتملة في الوقت الذي تُظهر فيه لندن بوادر انتعاش مع تدفق السياح إلى العاصمة والمستهلكين المحليين الذين يزورون المتاجر والمطاعم والمتنقلين العائدين إلى مكاتبهم.

وفقاً لمؤشر “بريت” (Pret) التابع لبلومبرغ، والذي يتتبع مبيعات متاجر “بريت إيه مانجر” (Pret a Manger) في الحي المالي المجاور وفي كناري وارف، وصلت المعاملات إلى 88% من مستويات ما قبل الوباء الأسبوع الماضي.

تراجعت أسهم كلتا الشركتين في العام الماضي، حيث انخفض سهم “شافتزبيري” بنسبة 10% وهبط سهم “كابكو” بنسبة 11%.

تقدم شركة “إيفركور” (Evercore) و”بلاكداون بارتنرز” (Blackdown Partners) المشورة لمجلس إدارة “شافتزبيري”، بينما تقدم “روثز تشايد آند كو” (Rothschild & Co) المشورة لشركة “كابكو”.

وذكرت شبكة سكاي نيوز أن الشركتين أجريتا محادثات في وقت سابق يوم السبت.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *