الخميس 9 شوال 1445AH 18-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

للشهر الخامس على التوالي .. صندوق «إتقان للمرابحات والصكوك» يتصدر قائمة عوائد صناديق المرابحات والصكوك بعائد استثماري 3.02% في السوق المالية السعودية

صناديق – خاص

تصدر صندوق «إتقان للمرابحات والصكوك»، صدارة قائمة صناديق المرابحات والصكوك في السوق السعودي من حيث نسبة العائد، وذلك على أساس سنوي، بحسب ما أظهره مؤشر «صناديق» الشهري لصناديق المرابحات والصكوك، حتى 31 مايو 2022.

وبحسب المؤشر، الذي يأتي استنادًا إلى أحدث بيانات صادرة عن السوق المالية السعودية «تداول»، حاز صندوق «إتقان للمرابحات والصكوك»، والبالغ أصوله 189.7 مليون ريال، على المركز الأول مع وصول نسبة العائد الاستثماري إلى 3.02%.

وحل صندوق «الرياض للمتاجرة المتنوع بالريال»، بأصول 25.2 مليار ريال، في المركز الثاني مع تحقيق نسبة عائد استثماري بلغت 1.62%.

ووفق المؤشر الشهري، جاء صندوق «الأهلي للصكوك السيادية -فئة ب»، والبالغ أصوله 193.5 مليون ريال، في المرتبة الثالثة مع تسجيل عائد استثماري سالب بنسبة -4.49%.

وفي المركز الرابع حل صندوق «مشاركة للمرابحات والصكوك» البالغ أصوله 11.6 مليون ريال بنسبة عائد سالب بلغت -0.89%.

ويوضح الرسم التوضيحي التالي تصنيف أعلى صناديق المرابحة والسيولة الاستثمارية في السوق السعودي من حيث العائد الاستثماري، وذلك على أساس سنوي منذ بداية العام الحالي وحتى 31 مايو 2022:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *