السبت 11 شوال 1445AH 20-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

«العربي المالية» و «ليدجر إنفستينج» توقعان مذكرة تفاهم لإطلاق أول صندوق في السعودية يستثمر في الأوراق المالية المرتبطة بالتأمين ضد الحوادث في الولايات المتحدة الأمريكية

صناديق - الرياض

أعلنت اليوم شركة العربي المالية وشركة ليدجر إنفستينج (Ledger Investing Inc.) -وهي شركة متخصصة بتكنولوجيا التأمين مقرها الولايات المتحدة الأمريكية- إبرام مذكرة تفاهم لتطوير وإطلاق منتج الأوراق المالية المرتبطة بالتأمين ضد الحوادث في الولايات المتحدة. وسيتم تسويق هذا المنتج من قبل شركة العربي المالية للمستثمرين في المملكة العربية السعودية، بعد موافقة الجهات التنظيمية. جاء هذا الإعلان في النسخة الثانية من مؤتمر القطاع المالي الذي عقد في الرياض في الفترة من 15 إلى 16 مارس 2023، تحت رعاية وزارة المالية في المملكة العربية السعودية.

الأوراق المالية المرتبطة بالتأمين (“ILS”) هي فئة أصول فريدة من نوعها يمكن أن تقدم عوائد مجزية مع تذبذبات منخفضة، مما يجعلها خياراً استثمارياً جذاباً للمستثمرين السعوديين.

وأعرب سعادة الأستاذ خالد بن صالح الغامدي -الرئيس التنفيذي لشركة العربي المالية- عن سعادته بإبرام هذه الاتفاقية، وأضاف: نحن متحمسون لعقد هذه الشراكة مع ليدجر إنفستينج (Ledger Investing Inc.) لتطوير وإطلاق هذا المنتج المبتكر لمستثمرينا، وتتماشى هذه الشراكة مع التزامنا بتزويد مستثمرينا بإمكانية الوصول إلى فرص استثمارية واعدة وفريدة من نوعها مع إمكانية تحقيق عوائد مجزية.

ستتعاون العربي المالية وليدجر إنفستينج (Ledger Investing Inc.) بشكل وثيق لتطوير وهيكلة المنتج، مستفيدين من خبرة ليدجر إنفستينج (Ledger Investing Inc.) في مجال تكنولوجيا التأمين ومعرفة العربي المالية العميقة بسوق الاستثمار السعودي. وسيوفر هذا المنتج للمستثمرين السعوديين فرصة الوصول إلى فئة أصول جديدة وسيعمل على تكامل مجموعة المنتجات الاستثمارية الحالية لشركة العربي المالية.

وأضاف السيد/ سمير شاه – الرئيس التنفيذي لشركة ليدجر إنفستينج (Ledger Investing Inc.):

“نحن سعداء بالعمل مع شركة العربي المالية لتقديم هذا المنتج الجديد المهم إلى السوق السعودي”. “تظهر شراكتنا التزامنا بالابتكار وقدرتنا على التعاون العالمي لتطوير فرص استثمارية جديدة”.

يخضع إطلاق منتج الأوراق المالية المرتبطة بالتأمين ضد الحوادث في الولايات المتحدة الأمريكية لموافقة الجهات التنظيمية. ستعمل شركة العربي المالية وليدجر إنفستينج (Ledger Investing Inc.) معاً لضمان تلبية المنتج لجميع المتطلبات التنظيمية.

عن شركة العربي المالية (anb capital)

شركة العربي المالية هي بنك استثماري سعودي متميز مقرها في الرياض – المملكة العربية السعودية، وهي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات الاستثمارية والمالية للمستثمرين. تلتزم شركة العربي المالية بتزويد مستثمريها بفرص استثمارية مبتكرة وفريدة من نوعها يمكن أن تحقق عوائد مجزية.

عن ليدجر إنفستينج (Ledger Investing Inc.)

شركة ليدجر إنفستينج (Ledger Investing Inc.) هي شركة تكنولوجيا تأمين مقرها الولايات المتحدة الأمريكية وتستفيد من التكنولوجيا لربط مخاطر التأمين برأس المال. توفر شركة ليدجر إنفستينج الأوراق المالية المرتبطة بالتأمين للمستثمرين (ILS) وتقود الشركة ثورة رقمية في صناعة التأمين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *