الثلاثاء 14 شوال 1445هـ 23-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

«تداول» تسمح بإدراج الشركات الأجنبية

صناديق - الرياض

أعلنت شركة السوق المالية السعودية (تداول)، عن السماح بإدراج الشركات الأجنبية في السوق المالية السعودية، وذلك بعد صدور موافقة هيئة السوق المالية على قواعد الإدراج المعدلة والتي تشتمل على الأحكام الخاصة بإدراج الشركات الأجنبية.

وذكرت «تداول» في بيان لها اليوم الإثنين حصلت «صناديق» على نسخة منه، أن الشركات الأجنبية المدرجة في السوق، ستخضع لنفس شروط الإدراج والإفصاح والحوكمة التي تخضع لها الشركات السعودية المدرجة، وسيتم تداول أسهمها بالريال السعودي في السوق.

من جانبه، أكد المهندس خالد الحصان، المدير التنفيذي لــ«تداول»، على أهمية هذه الخطوة من جانب السوق، مضيفاً: «يعكس إدراج الشركات الأجنبية في السوق المالية السعودية أهمية تحقيق التكامل بين الأسواق في المنطقة والتي من شأنها تسهيل وصول المصدرين إلى مصادر تمويل جديدة وتمكين المستثمرين من تنويع أدواتهم الاستثمارية».

الجدير ذكره أن «تداول» عملت مع هيئة السوق المالية على تطوير أحكام ومتطلبات إدراج الشركات الأجنبية وعقد اتفاقيات ثنائية مع أسواق المنطقة للربط بين السوق السعودية والأسواق الأخرى.

كما وقعت شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، شركة مملوكة بالكامل لتداول، اتفاقيتي تعاون مع سوق أبو ظبي للأوراق المالية وشركة البحرين للمقاصة لتعزيز التعاون الثنائي فيما يتعلق بإدراج الشركات الأجنبية في السوق السعودية وتوحيد الإجراءات التشغيلية والإدارية والفنية بين البلدين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *