الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «البلاد للأسهم السعودية للدخل» يوزع أرباح نقدية 338.3 آلاف ريال عن الفترة الثانية لعام 2019

صناديق - الرياض

أعلنت شركة البلاد المالية عن توزيع أرباح نقدية على مالكي وحدات صندوق «البلاد للأسهم السعودية للدخل» بقيمة 338.312 آلاف ريال ملايين عن الفترة الثانية لعام 2019 على النحو التالي:

وذكرت الشركة في بيان لها، أن التوزيعات النقدية ستكون على أساس 17.013 مليون وحدة قائمة.

وقالت إن قيمة الربح الموزع تبلغ 0.01988 ريال لكل وحدة، ونسبتها إلى السعر الأولي للوحدة هو 1.99%.

وأشارت إلى أن نسبة التوزيع تبلغ 1.58% من صافي قيمة الأصول كما في 27 نوفمبر 2019.

وأوضحت أن أحقية التوزيعات النقدية لمالكي الوحدات وذلك حسب سجل مالكي الوحدات ستكون بنهاية يوم الأربعاء الموافق 27 نوفمبر 2019، وسيتم دفع التوزيعات خلال 10 أيام عمل من تاريخ الاستحقاق.

كما يود مدير الصندوق تذكير مالكي الوحدات الكرام بتحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم مباشرة.

​يهدف الصندوق الى الاستثمار في محفظة متنوعة من أسهم الشركات المدرجة بالسوق السعودي بالإضافة إلى الاكتتابات الاولية وادوات النقد المتوافقة مع المعايير الشرعية بهدف تنمية رأس المال من خلال تحقيق عوائد ايجابية على المدى الطويل. تتميز هذه الشركات بتوزيعاتها النقدية لحملة الاسهم.

ويهدف الصندوق الى توزيع الأرباح الرأس مالية والأرباح من التوزيعات النقدية المحققة على مالكي الوحدات بشكل نصف سنوي (مايو ونوفمبر) وبحد اقصى 5% سنوياً من صافي اصول الصندوق.

يهدف الصندوق لتحقيق عوائد تزيد عن المؤشر الإرشادي للصندوق وهو مؤشر ستاندرد أند بورز للأسهم السعودية ذات التوزيعات النقدية المطابق للشريعة الإسلامية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *