الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

«الراجحي ريت» يعلن بدء اشتراك المستثمرين بزيادة أصوله اعتباراً من الخميس المقبل بـ 8.8 ريال للوحدة

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الراجحي المالية موعد بدء الاشتراك في زيادة إجمالي قيمة أصول صندوق «الراجحي ريت» وذلك عن طريق طرح عام للمستثمرين اعتباراً من يوم الخميس المقبل الموافق 12 ديسمبر 2019 وحتى يوم الأربعاء الموافق 18 ديسمبر 2019.

وقالت الشركة في بيان لها على «تداول» اليوم الخميس، إنه سيتم طرح الوحدات الجديدة بسعر 8.8 ريال للوحدة وسيكون الاشتراك في زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق متاحاً لكافة المستثمرين سواء مالكو الوحدات (المقيدون في سجل مالكي الوحدات لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يسبق اجتماع مالكي الوحدات الذي تم في 31 أكتوبر 2019) أو غيرهم من المستثمرين، والجدول التالي يوضح تفاصيل زيادة قيمة أصول الصندوق:

وكان مالكو وحدات صندوق «الراجحي ريت» وافقوا في اجتماعهم الخميس الماضي، على زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق من 1.72 مليار ريال إلى 2.41 مليار ريال، كحد أقصى بغرض الاستحواذ على أصول عقارية جديدة.

ويعتبر صندوق «الراجحي ريت» هو أول صندوق من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تطرحه شركة الراجحي المالية، ويوفر للمستثمرين فرصة الاستثمار في السوق العقاري، مستفيداً من خبرة الشركة الممتدة في مجال القطاع العقاري.

ويتكون الصندوق من محفظة متنوعة من العقارات الموزعة في العديد من القطاعات في المملكة بوصفه أداة استثمارية مسجلة ومتداولة في السوق المالية السعودية (تداول).

كما يوفر طريقة مناسبة للمستثمرين للوصول إلى السوق العقاري، وذلك عن طريق امتلاك هذه الأصول العقارية بشكل جماعي، مما يحقق دخلا من الإيجارات بشكل دوري، كما يتيح إمكانية الاستفادة من زيادة رأس المال في المدى البعيد، لرفع العائد على الاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *