الخميس 16 شوال 1445هـ 25-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «الخير كابيتال للأسهم» يتصدر صناديق الاستثمار السعودية العشرة الكبار للأسبوع السابع

صناديق - خاص

تصدر صندوق «الخير كابيتال للأسهم السعودية» قائمة العشرة الكبار من حيث نسبة العائد الاستثماري لصناديق الاستثمار المحلية منذ بداية العام الحالي وذلك للأسبوع السابع على التوالي.

وبحسب مؤشر «صناديق» الأسبوعي، الذي يأتي استناداً إلى بيانات السوق المالية السعودية «تداول»، حافظ صندوق «الخير كابيتال للأسهم السعودية»، على المرتبة الأولي هذا الأسبوع رغم تراجع نسبة العائد الاستثماري له منذ بداية العام الحالي إلى 8.12% مقابل 8.32% في الأسبوع الماضي.

وأظهر المؤشر، أن صندوق «أصول وبخيت للمتاجرة بأسهم السوق الموازية» حافظ أيضا على المرتبة الثانية للأسبوع الثالث رغم ثبات العائد الاستثماري له 4.44%، تلاه صندوق «الخير كابيتال للطروحات الأولية» في المرتبة الثالثة بين أعلي الصناديق مسجلا عائد استثماري 3.36% في الأسبوع الماضي، مقابل 3.98 % في الأسبوع السابق عليه.

وجاء صندوق «الرياض للسندات الدولية» في المرتبة الرابعة حيث بلغ العائد الاستثماري له 3.20%، ثم صندوق «الأھلي للصكوك بالدولار الأمريكي» في المرتبة الخامسة بعد أن سجل عائداً بلغ 2.12% منذ بداية العام الحالي.

وحل صندوق «الأهلي العقاري العالمي للدخل» في المرتبة السادسة مع عائد استثماري 1.66%.

وأظهر المؤشر أن صندوق «سامبا للصكوك السيادية -فئة ب» جاء في المرتبة السابعة مسجلاً عائداً استثماريا 1.58% منذ بداية هذا العام، تلاه صندوق «الخير كابيتال بلص للصكوك» بالمرتبة الثامنة مسجلاً عائدا استثماريا 1.17%.

وتبوأ صندوق «بلوم القابض لصناديق الريت» المرتبة التاسعة مسجلا عائد استثماري 1.10%، فيما جاء صندوق « الراجحي للصكوك» في المرتبة العاشرة بعائد بلغ 1.04% منذ بداية العام الحالي.. والجدول التالي يوضح تصنيف أعلى 10 صناديق الاستثمار المحلية في «تداول»، بحسب نسبة العائد الاستثماري لكل صندوق:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *