الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

6 صناديق استثمارية جديدة ضمن قائمة العشرة الكبار من حيث العائد الاستثماري في السوق السعودي

صناديق - الرياض

دخلت 6 صناديق جديدة ضمن قائمة العشرة الكبار من حيث نسبة العائد الاستثماري لصناديق الاستثمار في السوق المالية السعودية خلال الأسبوع الحالي منذ بداية عام 2020.

وبحسب مؤشر «صناديق»، الذي يأتي استناداً إلى بيانات السوق المالية السعودية «تداول»، انضمت إلى قائمة الكبار صناديق، «مسقط المالية لأسواق النقد»، و«الرياض للمتاجرة المتنوع بالريال»، «ألفا للمرابحة»، و«أرباح الخليجي للسيولة»، و«الرياض للمتاجرة المتنوع بالدولار»، و«بيتك للسيولة».

وبحسب مؤشر «صناديق»، الذي يأتي استناداً إلى بيانات السوق المالية السعودية «تداول»، تصدر صندوق «سامبا للصكوك السيادية -فئة ب» قائمة العشرة الكبار من حيث نسبة العائد الاستثماري لصناديق الاستثمار المحلية خلال الأسبوع الحالي منذ بداية عام 2020.

وتقدم الصندوق من المرتبة الثانية في الأسبوع الماضي إلى المرتبة الأولي هذا الأسبوع رغم تراجع نسبة العائد الاستثماري له منذ بداية العام الحالي إلى 3.47% مقابل 3.94%.

وأظهر المؤشر، أن صندوق «إتقان للمرابحات والصكوك» تقدم 5 مراتب إلى المرتبة الثانية مع تحقيقه عائد استثماري بلغ 0.78%، تلاه صندوق «مرابحات الأول بالريال السعودي» في المرتبة الثالثة بين أعلي الصناديق مسجلا عائد استثماري 0.71% في الأسبوع الحالي.

وجاء صندوق «الخير كابيتال للمرابحة بالريال السعودي» في المرتبة الرابعة خلال الأسبوع الحالي متقدما من المرتبة العاشرة ليحقق عائد استثماري بنسبة 0.65%، ثم صندوق «مسقط المالية لأسواق النقد» في المرتبة الخامسة بنسبة 0.64% منذ بداية العام الحالي.

فيما جاء صندوق «الرياض للمتاجرة المتنوع بالريال» المرتبة السادسة مع نسبة عائد استثماري 0.63%

وبحسب المؤشر الأسبوعي، تبوأ صندوق «ألفا للمرابحة» المرتبة السابعة مسجلاً عائداً استثمارياً 0.58 % منذ بداية هذا العام، تلاه صندوق «أرباح الخليجي للسيولة» بالمرتبة الثامنة مع تحقيق نفس نسبة العائد الاستثماري.

جاء صندوق «الرياض للمتاجرة المتنوع بالدولار» بالمرتبة التاسعة مسجلا عائد استثماري 0.56%، فيما جاء صندوق «بيتك للسيولة» في المرتبة العاشرة بعائد بلغ 0.54% منذ بداية العام الحالي.. والجدول التالي يوضح تصنيف أعلى 10 صناديق الاستثمار المحلية في «تداول»، بحسب نسبة العائد الاستثماري لكل صندوق:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *