الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «مُلكيّة ريت» يسجل أدني سعر له في عام متراجعاً 3%

صناديق - الرياض

سجل صندوق «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» خلال جلسة اليوم الأربعاء، أدني سعر له منذ عام عند 7.84 ريال متراجعاً بنحو 3.2% في 52 أسبوعا.

وأظهر رصد أعدته «صناديق»، أن الصندوق، الذي تديره شركة «مُلكيّة للاستثمار»، أغلق بنهاية جلسة اليوم عند 7.84 ريال متراجعاً بنسبة 0.76%، وبلغت القيمة المتداولة 1.9 مليون ريال بعد تداول 204.444آلاف وحدة من خلال 467 صفقة.

وأعلنت شركة «مُلكيّة للاستثمار»، في وقت سابق اليوم، عن تسلمها مخاطبات إضافية من بعض المستأجرين يطلب بعضهم وقف احتساب الإيجار لحين انتهاء فترة الإجراءات الاحترازية وعودة الأعمال لطبيعتها، ويطلب البعض الآخر تخفيض الإيجارات ومنح فترة سماح لحين انتهاء فترة الإجراءات.

وقالت الشركة في بيان نشر على «تداول»، إن إيجارات العقارات التي تم استلام طلبات التخفيض من مستأجريها حتى تاريخ هذا الإعلان تمثل ما نسبته 47.8% من إجمالي إيجارات الصندوق لعام 2020.

كانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت في أغسطس 2017 على طرح صندوق الاستثمار العقاري المتداول «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» طرحاً عاماً.

ويهدف الصندوق إلى الاستحواذ على عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري، وتوزيع ما نسبته 90% بحد أدنى من صافي أرباح الصندوق خلال فترة عمل الصندوق وبحد أدنى مرة واحدة سنوياً خلال 90 يوماً من نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *