الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

تأسيس صندوق رأس مال جريء بقيمة 60 مليون دولار

صناديق - وكالات

يستهدف صندوق “بلس فنتشر كابيتال” الذي يتخذ من البحرين مقرا رئيسا له، الاستثمار في 120 شركة جديدة في قطاع التكنولوجيا لتحقيق الربح في عصر الركود.

ووفقا لشريف البدوي المشارك في تأسيس الصندوق، فإن الشركات المستهدفة ستكون في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الناطقة بالعربية،

والصندوق الجديد يعتزم الانطلاق برأسمال 60 مليون دولار، ويعول على نمو شركات التكنولوجيا وتلك المعتمدة عليها بالمنطقة في حقبة ما بعد فيروس كورونا.

ويستهدف صندوق بلس فنتشر كابيتال الانتهاء من جمع الأموال قبل نهاية العام، ومن المتوقع أن يأتي معظمها من مؤسسات استثمار ومكاتب عائلية في المنطقة.

وقال البدوي لرويترز: “نعتقد أن مصدر النمو في المنطقة للناتج المحلي الإجمالي وخلق الوظائف سيكون الشركات المعتمدة على التكنولوجيا. رأينا ذلك يحدث مع آخر ركودين”.

وفي إطار جهود تنويع مواردها الاقتصادية، تسعى البحرين لترسيخ مكانتها كمركز مالي إقليمي وتسويق نفسها كمركز للتكنولوجيا المالية والشركات الجديدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وصرح حسن حيدر المؤسس المشارك أن البحرين، حيث يتمركز قطاع كبير من الفريق، توفر العمالة الماهرة منخفضة التكلفة.

وتابع “لاحظنا انفصالا بين بيئة الاقتصاد الكلي وما يحدث على صعيد منظومة الحلول التكنولوجية في المنطقة. ثمة فرصة هائلة من خلال التحول الرقمي نحو التكنولوجيا سواء للمستهلك أو الشركات”.

وعمل حيدر وبدوي سابقا في صندوق 500 ستارت-أبز للشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي مقره وادي السليكون والمعروف باسم صندوق 500 فالكونز.

ويتفقدان حاليا ما بين 170 و180 صفقة في مرحلة ما قبل الإطلاق، ويخططان للاستثمار في نحو 120 شركة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *