الأحد 3 جمادى الأولى 1444ﻫ 27-نوفمبر-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق التنمية الزراعية يوقع اتفاقيات مشتركة لتسهيلات تمويلية مع بنوك سعودية

صناديق – الرياض

أعلن صندوق التنمية الزراعية عن توقيعه اتفاقيات مشتركة مع عدد من البنوك المحلية بهدف تقديم تسهيلات ائتمانية، وتوفير منتجات تمويلية تلبي احتياجات القطاع الزراعي وتسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

ووقع الصندوق اتفاقية شراكة مع البنك السعودي للاستثمار لدعم مجال تقديم التسهيلات الائتمانية، بهدف توفير منتجات تمويلية وخدمات ائتمانية متعددة من الصندوق بالشراكة مع البنك في سبيل تحقيق الأمن الغذائي واستدامة الموارد الطبيعية. ووقع الاتفاقية كل من نائب المدير العام للاستثمار والخزينة في صندوق التنمية الزراعية فراس السعيد، ومدير عام مصرفية الشركات في البنك السعودي للاستثمار ماجد فقيه ووفقاً للاتفاقية سيتم توفير ضمان مالي لحصول عملاء الصندوق على تسهيلات إئتمانية عن طريق البنك والمتمثلة في الحصول على قروض أو اعتمادات مستندية وإعادة تمويلها بما يسهم في زيادة حصة القطاع الزراعي من تمويل البنوك التجارية.

وأكد الصندوق أن تلك الاتفاقية تعد خطوة معززة لمبادرات التطوير الزراعي عبر وسائل التمويل المستدام، الأمر الذي يمكن كل من الصندوق والبنك من المساهمة في تنمية القطاع الاقتصادي والزراعي، وتحقيق الشراكة المثالية بين القطاع الحكومي والخاص في المملكة، التي تعد من الأهداف الاستراتجية لرؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

من جانب اخر وقع صندوق التنمية الزراعية اتفاقية تعاون مع البنك السعودي الفرنسي وإن هذه الاتفاقية تهدف إلى تقديم تسهيلات ائتمانية، وتوفير منتجات تمويلية تلبي احتياجات القطاع الزراعي، وتسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.