تابعة لـ PIF  تسعى للاستحواذ على أكبر مزود لخدمات التعليم في مصر

صناديق - الرياض

تعتزم الشركة السعودية المصرية للاستثمار، ذراع صندوق الاستثمارات العامة – PIF في مصر، الاستحواذ على ما لا يقل عن 75% من أسهم شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية «سيرا للتعليم» مقابل 14 جنيهاً للسهم الواحد، بحسب إفصاح على بورصة مصر، أشار إلى أن نسبة الاستحواذ قد تصل إلى 100%.

عملية الاستحواذ بقصد الاندماج، ستتم من خلال زيادة رأسمال شركة «سوشيال إمباكت كابيتال» المالكة لنحو 51.5% من أسهم سيرا للتعليم. وقفز سهم سيرا للتعليم، 9% في تداولات بورصة مصر بحلول الساعة 12:10 ظهراً بتوقيت القاهرة، ليصل إلى 13.98 جنيه.

يتضمن العرض شطب قيد أسهم سيرا للتعليم بشكل اختياري من البورصة المصرية بعد إتمام إجراءات الاستحواذ، والإسهام في تحويلها بعد ذلك إلى شركة إقليمية رئيسية رائدة في قطاع التعليم، وفق البيان الصادر اليوم الثلاثاء.

وتعد سيرا للتعليم أكبر مزود لخدمات التعليم المتكامل في القطاع الخاص المصري؛ وسيتم تمويل عرض الشراء الإجباري المزمع تقديمه من خلال اكتتاب الشركة السعودية في أسهم جديدة كزيادة رأسمال في شركة «سوشيال إمباكت»؛ على أن تخضع الاتفاقية بين الطرفين للفحص النافي للجهالة والموافقات التنظيمية.

وتركز الشركة السعودية المصرية للاستثمار، التي أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن تأسيسها في 5 أغسطس 2022، على الاستثمار في عدة قطاعات رئيسية، من ضمنها: البنية التحتية، والتطوير العقاري، والرعاية الصحية، والخدمات المالية، بالإضافة إلى الاستثمار في المشاريع الغذائية والزراعية والصناعية مثل الصناعات الدوائية وغيرها من الفرص الاستثمارية الجاذبة.

ووقعت مصر والسعودية في نهاية مارس 2022 اتفاقية بهذا الشأن، وأشار مجلس الوزراء المصري حينها إلى أن بلاده تستهدف استثمارات بـ10 مليارات دولار بالتعاون بين صندوق مصر السيادي وصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

 

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *