الجمعة 17 شوال 1445هـ 26-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

«كورونا» يعطل جمع أموال «زيتا فنتشر» لصندوقها الثالث

صناديق - وكالات

بدأت ” زيتا فنتشر بارنتس –  Zetta Venture Partners”  في جمع الأموال لصندوقها الثالث، وأكبرهم،  قبل تفشي جائحة الفيروس التاجي، والذى تسبب فى تعليق حظوظ السفر للرأسماليون المغامرون، بعد إجراءات الوقائية التى فرضتها الحكومات.

ومع إغلاق صندوقها الذي تبلغ قيمته 180 مليون دولار في مارس، تحتاج شركة “زيتا” لفريقها ومستشاروها الذين يعملون عن بُعد، إلى إقناع الشركاء المحتملين للتوقيع على الخطى لملايين الدولارات.

وقالت جوسلين غولدفين، العضو المنتدب في الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرًا لها: “لقد كان تدافعًا.. كان الجميع في مكتبهم في المنزل يحاولون السيطرة على بعضهم البعض”.

وأضافت غولدفين: “أن فريقها سيلتزم بنفس نهج الاستثمار والشركات الناشئة التي تواجه الأعمال والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي”، وقالت إنها تشمل استثمارات في مرحلة مبكرة عبر القطاعات، بما في ذلك الرعاية الصحية والمبيعات والأمن.

وغالبًا ما يشير الرأسماليون المغامرون إلى أن العديد من الشركات الناشئة تتشكل في فترات الانكماش الاقتصادي، وضاعف الصندوق تقريبا أصول زيتا الخاضعة للإدارة.

وقالت “غولدفين”، إنها بدأت شركات مع انفجار فقاعة الإنترنت في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وتتوقع ظهور شركات واعدة هذه المرة أيضًا.

وتابعت: “يعاني العالم من مشاكل أكثر من أي وقت مضى ولديه حاجة لمزيد من الحلول أكثر من أي وقت مضى”.

وسبق لشركة “زيتا” أن استثمرت في شركة تحليل البيانات ” Domo Inc.”، التي أصبحت متاحة للجمهور في عام 2018.

وتشمل شركات المحافظ الأخرى منصة علوم البيانات ” Domino Data Lab Inc.”

و ” Tractable Ltd. “، التي تساعد شركات التأمين على تقدير الأضرار الناجمة عن حوادث السيارات والفيضانات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *