الثلاثاء 5 ذو القعدة 1442ﻫ 15-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن تعيين النويصر والحميد نائبين للمحافظ

صناديق - الرياض

صندوق الدولة ياسر بن عثمان الرميان ، وذلك بعد موافقة مجلس الدولة على الهيكل التنظيمي المحدّث للصندوق.

نائب المحافظ رئيس الإدارة العامة للاستثمارات الدولية ، يشغل منصب نائب رئيس الإدارة العامة لاستثمارات الشرق الأوسط ، منصب نائب المحافظ ، رئيس الإدارة العامة لاستثمارات الشرق ، منصب نائب المحافظ ، رئيس الإدارة العامة لاستثمارات الشرق ، منصب المحافظ ، حكومات تفويض ، لن يكون هناك أي تغيير في الوحدة التابعة لمعالي المحافظ.

يجب أن تبدأ خطوات العمل ويحقق أعلى درجات ، بداية العمل ، استراتيجيات ، استراتيجيات محلية ودولية ، وتحقيق أهداف مستدامة ، وتحقيق أهداف مستدامة. 2025 ، ويهدف الصندوق زيادة حجم أصوله تحت الإدارة إلى أكثر من 4 تريليونات ريال مدريد لعام 2025 ، واستثمار ما لا يقل عن 150 مليار ريال مساحة الاقتصاد المحلي خلال الفترة ، يعزز دوره كأحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم وأكثرها تأثيراً.

وبالنظر إلى أنه يمكن إرساله إلى المؤشرات الخاصة بالمنطقة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية. وتمكن الصندوق من أصول تحت الإدارة إلى 1.6 تريليون ريال ، واستثمر ما يقارب 311 مليار في الاقتصاد المحلي ، إضافة إلى استحداث أكثر من 331 ألف فرصة عمل مباشرة ، استثمار مباشر ، الفترة ذات الفترة.

ويشغل الأستاذ تركي النويصر منصب رئيس الإدارة العامة للاستثمارات الدولية منذ عام 2016 ، حيث تمكن من تنفيذ الاستراتيجية وإعلانه في مختلف أنواع مختلف دول العالم. منصب شغله إلى الصندوق ، شغل النويصر المناصب القيادية في مؤسسات سعودية رائدة ، من شركة السعودي الفرنسي كابيتال التي تتولى إدارة الأصول ، كما عمل في السابق بشركة مورغان ستانلي. إدارة المشاريع والشركة السعودية لتقنية المعلومات (SITE) ، و آي جي (Hapag-Lloyd AG).

فيما يشغل منصب رئيس الإدارة لاستثمارات الشرق الأوسط ، لتتوسع بذلك مهام إدارته. وتتسع لدورها في تجارة قطع الغيار واعدة في المملكة. وكان منصب شغل منصب رئيس الإدارة العامة للاستثمار في الشركات المحلية منذ عام 2020 ، كما شغل في منصب رئيس الصندوق ، حيث ساهم في تطوير نموذج متكامل للحوكمة لشركات الصندوق. يشبه الصندوق في مجال إدارة عدد الشركات ، ومن ضمنها رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للخدمات الوطنية (سيف) ، ونائب رئيس مجلس إدارة كلٍ من البنك الأهلي السعودي ، السوق المالية السعودية (تداول) ، الاتصالات السعودية (STC).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *