السبت 18 شوال 1445هـ 27-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «الرياض ريت» يحقق ربحا صافيا إضافيًا بقيمة 0.11 ريال للوحدة بعد التخارج من استثمار عقاري في أمريكا

صناديق - الرياض

حقق صندوق الرياض ريت ربحاً صافياً إضافياً قدره 0.11 ريال سعودي لكل وحدة؛ نتيجة بيع أصل عقاري في الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث أعلنت شركة الرياض المالية (“مدير الصندوق”) عن إتمام تخارج صندوق الرياض ريت من استثمار في أصل عقاري في الولايات المتحدة الأمريكية (مبنى 2 واشنقتاينين في منطقة العاصمة واشنطن) محققة عوائد إجمالية (ROI) بلغت 51% ومعدل عائد داخلي (IRR) 24.4%.

وذكرت الشركة في بيان نشر اليوم الأربعاء على موقع «تداول» أن العوائد اشتملت على ما يقارب 9.9% توزيعات نقدية سنوية بدأت من تاريخ الاستثمار في 8 ديسمبر 2019م بالإضافة إلى مكاسب رأسمالية بلغت حوالي 36%..

وتجدر الإشارة إلى أن صندوق الرياض ريت في ديسمبر 2019م استثمر بقيمة 350.8 مليون ريال سعودي في محفظة عقارية متنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية تتكون من ثلاثة أصول عقارية ذات الفئة (أ)، ويشكل الاستثمار في مبنى 2 واشنقتاينين ما قيمته 52,508,513 ريال سعودي.

الجدير بالذكر أن مبنى 2 واشنقتاينين هو مبنى مكتبي من الفئة (أ) مؤجر بنسبة 100٪ لشركة لايدوس القابضة (شركة ذو تصنيف استثماري وتعد أحدى أكبر شركات المقاولات الحكومية) بموجب عقد إيجار مدته 13 سنة.

وتبلغ مساحة العقار 27,287 مترًا مربعًا، ويقع في منطقة العاصمة واشنطن داخل تجمع التكنولوجيا الحيوية – أحد أفضل مجموعات التكنولوجيا الحيوية في الولايات المتحدة.

يذكر أن استثمارات صندوق الرياض ريت عالميا تشكّل ما قيمته 675 مليون ريال سعودي في سلسلة من الأصول العقارية المتنوعة في الولايات المتحدة وأوروبا.

و«الرياض ريت»، هو صندوق استثمار عقاري متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وهو أول صندوق عقاري لزيادة رأس المال وواحد من أكبر صناديق الاستثمار العقاري في تداول بحجم يتجاوز 2 مليار ريال بعد زيادة رأس مال الصندوق من خلال طرح عام ثانوي.

ويتمثل الهدف الرئيسي من الصندوق في توفير توزيع نقدي مستدام مع إمكانات نمو لأصحاب الوحدات من خلال الاستثمار في العقارات المتطورة القادرة على تحقيق إيرادات التشغيل والإيجارات وتوزيعها بشكل دوري على مالكي الوحدات.

كما يهدف الصندوق إلى تحقيق نمو في التوزيع من خلال إعادة استثمار الدخل المحجوز في أصول عقارية دائمة: بعد توزيع ما لا يقل عن 90٪ من صافي الأرباح السنوية للأموال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *