الجمعة 17 شوال 1445هـ 26-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «ملكية عقارات الخليج ريت» يحدث البنود المتعلقة باحتساب الزكاة

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «ملكية للاستثمار» بصفتها مدير ومشغل صندوق «ملكية عقارات الخليج ريت» أنه بناءً على موافقة مجلس إدارة الصندوق السابقة، وتحويل الصندوق بحيث يتخذ شكل المنشأة ذات الأغراض الخاصة، فقد تم إجراء تغيير غير أساسي في صندوق ملكية عقارات الخليج ريت وسيكون سريان التغيير بتاريخ 3 مارس 2022م.

وذكرت الشركة في بيان نشر اليوم الخميس على موقع «تداول» أن تفاصيل التغيير الغير أساسي هي:

تحديث البنود المتعلقة باحتساب الزكاة للصندوق وذلك لإتمام إجراءات تسجيل الصندوق لدى الهيئة العامة للزكاة والدخل لأغراض الزكاة وذلك على النحو التالي:

– تسجيل الصندوق لأغراض الزكاة لدى الهيئة العام للزكاة والدخل ابتداءً من العام 2019.

– يقر مدير الصندوق أنه لا يمكن إلغاء التسجيل والتوقف عن توريد الزكاة للهيئة العامة للزكاة والدخل حتى انقضاء مدة الصندوق، ما لم يتم إجراء تغييرات في آلية تسجيل الصناديق الاستثمارية لأغراض الزكاة من الجهات التنظيمية.

كانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت في أغسطس 2017 على طرح صندوق الاستثمار العقاري المتداول «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» طرحاً عاماً.

ويهدف الصندوق إلى الاستحواذ على عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري، وتوزيع ما نسبته 90% بحد أدنى من صافي أرباح الصندوق خلال فترة عمل الصندوق وبحد أدنى مرة واحدة سنوياً خلال 90 يوماً من نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *