السبت 18 شوال 1445هـ 27-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

«صندوق أرامكو» يستثمر في 19 شركة تقدم حلولا في المالية والسحابية والروبوتات

صناديق - الرياض

قالت لـ”الاقتصادية”، أرامكو السعودية، إن صندوق رأس المال الاستثماري Prosperity7، الذي أطلقته أخيرا، استثمر حتى الآن في 19 شركة تقدم تقنيات وحلولا في عدة مجالات.

وأوضحت أن المجالات، التي تقدمها الشركات، تتضمن المالية، والسحابية، والروبوتات اللوجستية والخدمية، والرعاية الصحية، وفي مجالات الحركة والتنقل.

وأشارت إلى أن Prosperity7 صندوق استثمارات جريء برأسمال مليار دولار، يستهدف الشركات الناشئة عالميا، حيث إنه أول صندوق استثمارات من نوعه لـ”أرامكو السعودية”.

وحول الخطط المستقبلية لرفع رأسمال الصندوق في الأعوام المقبلة للتوسع ليشمل أكبر عدد من رواد الأعمال والشركات الناشئة، قالت أرامكو إن استثمارات الصندوق متنوعة، إذ تستهدف الشركات الناشئة في الأسواق العالمية الرائدة مثل الولايات المتحدة، والصين، وفي مختلف القطاعات والمجالات، التي تمتلك ابتكارات وتقنيات وحلولا قابلة للتوسع والتغيير.

وأكدت أنه تم تصميم الصندوق، ليكون عالميا برؤية بعيدة المدى، تسهم في تحقيق عائد مادي ومساندة مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأفادت بأن الصندوق يهدف إلى بناء جسور تواصل وشراكات طويلة الأمد بين الشركات الناشئة العالمية، التي يستثمر فيها مع رواد الأعمال المحليين، ما يسهم في نقل التقنيات والخبرات إلى المملكة.

وأضافت “يقع المقر الرئيس للصندوق في الظهران، ولديه فروع في كل من بالو ألتو، ونيويورك، وبكين، وشنغهاي. وتمت تسميته تيمنا بأول بئر للنفط اكتشفت في المملكة، التي يحمل اسم “بئر الخير” وهي البئر رقم 7″.

وأشارت أرامكو إلى أن الصندوق أسس قبل أكثر من عام بهدف الاستثمار في الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة، وتشمل استثماراته عديدا من القطاعات، منها تقنيات البلوكتشين، والتقنيات المالية والصناعية، والرعاية الصحية، وحلول التعليم.

وكانت أرامكو أعلنت أخيرا إطلاق صندوق رأس المال الاستثماري Prosperity7 برأسمال يبلغ مليار دولار، خلال كلمة ألقاها أحمد الخويطر، كبير الإداريين التقنيين في أرامكو السعودية، في مؤتمر LEAP 22 في الرياض.

وأوضح الخويطر حينها أن أرامكو تتمتع بموارد هائلة، وتشمل أعمالها عديدا من القطاعات الاقتصادية على النطاقين المحلي والعالمي، ما يمكن الشركة أن تكون شريكا مثاليا للشركات الناشئة من خلال صندوق Prosperity7 الذي يمنح الشركات فرصة لا تضاهى لتعزيز التوسع والتأثير.

ويدعم الصندوق رواد الأعمال المتميزين من خلال بناء شراكات تطمح لإيجاد الحلول الأمثل لأكثر التحديات الملحة في العالم، كما يدعم بناء الشراكات طويلة الأجل، وتوفير التوجيه المناسب، وإعطاء المجال للوصول لشبكة من الشركات مع رواد الأعمال، والمستثمرين في رأس المال، والخبراء في جميع أنحاء العالم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *