الجمعة 17 شوال 1445هـ 26-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

«جدوى للاستثمار» تطلق «صندوق النمو العقاري» بحجم مستهدف يبلغ 3 مليارات ريال

صناديق - الرياض

أعلنت جدوى للاستثمار، الشركة المختصة في مجال إدارة الاستثمار والاستشارات الاستثمارية في الشرق الأوسط، اليوم، عن إطلاق صندوق النمو العقاري بالتعاون مع مجموعة تطوير، وشركة نمو القابضة وبنك الرياض. 

وقالت جدوى للاستثمار إن صندوق النمو العقاري هو صندوق استثمار عقاري مغلق ومتوافق مع الشريعة الإسلامية بحجم مستهدف يبلغ 3 مليارات ريال.  

وأضافت أن الصندوق يهدف لتوفير دخل جار للمستثمرين وتنمية رؤوس أموالهم على المدى المتوسط والطويل من خلال الاستثمار في أصول متميزة ومدرة للدخل في المملكة، مبينة أنه سعياً لتحقيق أهدافه الاستثمارية، فقد أتم الصندوق الاستحواذ على أحد أبرز الأصول التجارية في مدينة الرياض بحي المحمدية والمعروف باسم “ذا زون”. 

وأشارت إلى أن هذا الصندوق يأتي استمراراً لتركيزها على السوق العقاري المزدهر في المملكة.  

وقالت إن هذه هي المرة الثالثة التي تدخل فيها شركة جدوى في شراكة مع مجموعة تطوير، وكذلك المرة الثالثة التي تتعاون فيها شركة جدوى مع بنك الرياض في القطاع العقاري، حيث قام بنك الرياض بتمويل صفقة الاستحواذ على مجمع “ذا زون”. كما دخلت شركة جدوى من خلال هذا الصندوق في شراكة مع شركة نمو القابضة، وهي شركة تابعة لمجموعة تطوير ومشغل أصول ومطور عقاري ذي خبرة كبيرة، ليكون مشغلاً لأصول الصندوق. 

ومن جانبه، قال الأستاذ طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار، تعليقا على إطلاق الصندوق: “يؤكد الإطلاق الناجح لصندوق النمو العقاري على إيماننا بالسوق العقاري في المملكة والتزامنا بتزويد عملائنا بأفضل الخيارات والفرص الاستثمارية في هذا السوق”. 

وبهذه المناسبة، قال الأستاذ سلامة بن ملهي بن سعيدان، الرئيس التنفيذي لمجموعة تطوير: “من خلال شراكتنا الاستراتيجية والمتنامية مع شركة جدوى للاستثمار، يسعدنا أن نوفر للمستثمرين فرصة استثمارية فريدة تتيح الوصول لأصول عقارية متميزة، بما يتماشى مع رؤية مجموعة تطوير في المملكة”. 

وقالت جدوى للاستثمار إن صندوق النمو العقاري هو جزء من محفظتها العقارية المتنوعة والتي توسعت بشكل كبير في العامين الماضيين، مشيرة إلى أنه اعتبارًا من فبراير 2022، تدير الشركة إجمالي أصول عقارية بقيمة 12.6 مليار ريال من خلال عدة صناديق تطوير عقاري وأصول عقارية مدرة للدخل. 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *