صندوق «سيكو المالية» يتصدر صناديق المرابحة والسيولة فئة حجم أصول «أقل من مليار» بعائد استثماري 2.831% .. و«مرابحات» ثانياً

صناديق - خاص

احتل صندوق «سيكو المالية لأسواق النقد»، صدارة صناديق المرابحة والسيولة الاستثمارية – فئة أصول أقل من مليار ريال – في السوق المالية السعودية، من حيث العائد وذلك على أساس سنوي منذ بداية العام وحتى نهاية 23 أكتوبر 2022.

وأظهر مؤشر «صناديق» الأسبوعي، أن صندوق « سيكو المالية لأسواق النقد»، بأصول 242,6 مليون ريال جاء في المرتبة الأولى مع تسجيل نسبة عائد استثماري بلغت 2.81%.

وبحسب المؤشر، الذي يأتي استنادًا لأحدث بيانات صادرة عن السوق المالية السعودية «تداول»، فإن صندوق «مرابحات الأول بالريال السعودي» بأصول 90 مليون ريال، حاز على المرتبة الثانية مع وصول العائد الاستثماري إلى  2.69%.

وتبوأ صندوق « أرباح الخليجي للسيولة» بأصول 91,8 مليون ريال، المرتبة الثالثة مع تسجيل نسبة عائد استثماري بلغت  2.24%.

وحاز صندوق « البلاد للمرابحة بالريال السعودي» والذي تبلغ أصوله 957,1 مليون ريال ، على المرتبة الرابعة مع وصول نسبة العائد الاستثماري إلى 1.93%.

وحلّ صندوق « بيتك للسيولة» ، والبالغ أصوله      16,2 مليون ريال، في المرتبة الخامسة مع تسجيله نسبة عائد استثماري  1.68%.

وجاء صندوق « صندوق أشمور الخليجي المتنوع للمتاجرة» بأصول 114,1 مليون ريال، في المرتبة السادسة مع تحقيق نسبة عائد استثماري  1.60%

فيما جاء صندوق « جدوى للمرابحة بالريال السعودي – الفئة أ »، والذي بلغت أصوله 974,9 مليون ريال، في المرتبة السابعة مع تسجيل نسبة عائد استثماري بلغت  1.62%.

وحاز صندوق « جدوى للمرابحة بالريال السعودي – الفئة ج» بأصول 4 مليون ريال على المرتبة الثامنة مع تسجيله نسبة عائد استثماري عند 1.38% .

وجاء صندوق « بلوم إنفست للمرابحة بالريال السعودي» بأصول 109,7 مليون ريال مليون ريال على المرتبة التاسعة مع تسجيله نسبة عائد استثماري عند 1.33%.

وتراجع صندوق « كسب لأسواق النقد» البالغ حجم أصوله 13 مليون ريال إلى المرتبة العاشرة بعد تسجيله نسبة عائد استثماري  0.99%.

ويوضح الرسم التوضيحي التالي تصنيف أعلى 10 صناديق المرابحة والسيولة الاستثمارية في السوق السعودي من حيث العائد الاستثماري، وذلك على أساس سنوي منذ بداية العام الحالي وحتى 32 أكتوبر 2022:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *