الثلاثاء 9 رمضان 1445هـ 19-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

«الأهلي المالية» تطرح «صندوق الأهلي للقطاع المالي الخليجي»

طرحت شركة الأهلي المالية صندوق الأهلي للقطاع المالي الخليجي، كصندوق أسهم عام مفتوح.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت في ديسمبر الماضي على طرح وحدات صندوق الأهلي للقطاع المالي الخليجي طرحاً عاماً.
وصنـدوق الأهلي للقطاع المالي الخليجي هو صندوق استثماري عام مفتوح، والصندوق غير محدد المدة ولا يوجد تاريخ استحقاق له، وتم بدء طرح الصندوق في 1 يناير 2023 وتستمر فترة الطرح 60 يوم عمل تنتهي في 26 مارس 2023.

ويبدأ الصندوق اعتبارا من يوم 27 مارس 2023، أو يحتفظ مدير الصندوق بالحق بالبدء قبل هذا التاريخ في حال جمع مبلغ الحد الأدنى المطلوب لبدء عمليات الصندوق وهو مليون ريال.

ويهدف الصندوق إلى تنمية رأس المال على المدى الطويل من خلال الاستثمار في أسهم شركات القطاع المالي الخليجي التي لديها فرص جيدة للنمو من حيث الأرباح والتدفقات النقدية.

ووفقا لشروط وأحكام الصندوق، يستثمر الصندوق بشكل رئيسي في مؤشر S&Pلأسهم القطاع المالي الخليجي SGCCTUF، ويجوز للصندوق أن يستثمر في أسهم الشركات المدرجة في الأسواق المالية الخليجية.

كما يمكن للصندوق الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة في السوق الموازية، وصناديق الاستثمار الأخرى، وأدوات أسواق النقد والنقد

وأشارت الشروط والأحكام، إلى أن استثمارات الصندوق تنحصر في الأوراق المالية المدرجة في القطاع المالي التابع لأي من الأسواق المالية الخليجية، ويحق لمدير الصندوق الإبقاء على جزء أكبر أو كل أصول الصندوق على صورة نقد أو على شكل استثمارات مرابحة قصيرة أو طويلة الأجل في حال اعتقد أن ظروف السوق أو الظروف الاقتصادية غير ملائمة نسبيا للاستثمار.

 ويحق لمدير الصندوق استثمار أصول الصندوق في أوراق مالية أصدرها مدير الصندوق أو أي من تابعيه.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *