بعد بيتكوين.. صناديق إيثريوم المتداولة قد تظهر للنور فى مايو المقبل

صناديق - وكالات

يرجح أن تسمح هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية بإطلاق صناديق متداولة في البورصة لعملة إيثريوم المشفرة خلال مايو المقبل، بحسب توقعات بنك «ستاندرد تشارترد».

أوضح البنك في تقرير بحثي، أن 23 مايو هو آخر موعد يجب أن تبت الهيئة التنظيمية الأميركية فيه في قرارها بشأن طلبات إطلاق صناديق متداولة في البورصة لإيثريوم، والتي قدمتها كل من شركتي «فان إيك» و«آرك 21 شيرز».

وستكون شركتا إدارة الأصول أول من يُنظر في طلبيهما بحلول الموعد النهائي. ويتوقع بنك «ستاندرد تشارترد» أن تُصدر الهيئة قرارها إزاء هذه الطلبات بحلول الموعد النهائي وليس قبل ذلك، مثلما فعلت في 10 يناير الجاري عندما وافقت على إطلاق 10 صناديق متداولة في البورصة لبيتكوين.

وتحظى إيثريوم بأوجه تشابه أساسية مع الوضع القانوني والمالي في”بتكوين”، مما يشير إلى أنها ستتبع نمط موافقة مشابه، بحسب جيف كندريك، رئيس وحدة بحوث أسواق صرف العملات بالدول الغربية والأصول الرقمية في البنك.

وخلال يونيو الماضي، استبعدت الهيئة بيتكوين وإيثريوم من قائمة تضم 67 رمزاً مشفراً تعتبرهم أوراقاً مالية. علاوة على ذلك، تتمتع إيثريوم -على غرار بتكوين- بعقود مستقبلية متداولة في بورصة شيكاغو التجارية، وهي أداة مراقبة رئيسية للسوق. وتعتبر إيثريوم ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية بعد بيتكوين بقيمة تناهز 285 مليار دولار.

إضافة إلى ذلك، يتوقع أن يبلغ سعر إيثريوم 4 آلاف دولار بحلول تاريخ الموافقة المتوقع في 23 مايو المقبل، على افتراض أنها ستتبع نمط تداول مشابه لبيتكوين في الموافقة على صناديقها المتداولة في البورصة؛ وبلغ سعر إيثريوم 2370 دولاراً تقريباً في تداولات أمس.

 

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *