صندوق الاستثمارات العامة: شراكة مع بطولات «فورمولا إي» و«إكستريم إي»

صناديق- الرياض

في إطار خططه الطموحة والمتنوعة فى كافة الميادين، كشف صندوق الاستثمارات العامة  عن هويته المطوّرة، والتي تجسد تراث الصندوق وقيمه، وتؤكد التزامه بتحقيق النمو والاستمرار في قيادة التحول بوتيرة تاريخية فريدة. وسيستخدم الصندوق الهوية المطوّرة في جميع فعاليات شراكاته، بما في ذلك فعاليات E360.

وأطلق الصندوق شراكة مع بطولات «فورمولا إي» و«إكستريم إي» و«1 إي» لتعزيز نمو رياضة المحركات الكهربائية على مستوى العالم. وأكد صندوق الاستثمارات أن الشراكة الجديدة تعزز نمو رياضة المحركات الكهربائية، وتجمع بطولات «فورمولا إي» لسباقات السيارات الكهربائية السريعة، و«إكستريم إي» لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية، و«إي 1» الأولى والوحيدة من نوعها عالميًا لسباقات الزوارق الكهربائية السريعة.

وتمتد الشراكة الجديدة لعدة سنوات، وستشكل منصة لمبادرات تُبرز قوة رياضة المحركات الكهربائية، وقدرتها على تعزيز الابتكار التكنولوجي وإحداث نقلة نوعية في مستقبل التنقل المستدام، كما ستكون ركيزة للمساهمة بجهود الحد من انبعاثات الكربون.

وحصل صندوق الاستثمارات العامة على المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، كما نال مرتبة متقدمة عالمياً بين 100 صندوق ثروة سيادي ضمن أحدث تصنيفات الحوكمة والاستدامة العالمية من مؤسسة Global SWF.

وتتماشى شراكة E360 مع استراتيجية الصندوق في اختيار مجالات الرعاية، والتي تتركز على أربعة محاور أساسية هي: الشمولية، والاستدامة، والشباب، والتكنولوجيا. وستعمل شراكة E360 على تعزيز الفرص التعليمية في مجال هندسة رياضات المحركات الكهربائية، إلى جانب البرامج التدريبية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *