الإمارات تدعم صندوق النساء المصدرات بـ 5 ملايين دولار

صناديق - وكالات

أطلقت الإمارات صندوق النساء المصدرات في صندوق الاقتصاد الرقمي، ضمن الفعاليات المصاحبة للمؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي، ويهدف إلى دعم المرأة في مجال التصدير ومساعدتها على الوصول إلى سلاسل القيمة العالمية.

وأوضح الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية رئيس المؤتمر، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات «وام»، أن دولة الإمارات خصصت 5 ملايين دولار للصندوق، الذي يوفر دعمًا لرائدات الأعمال حول العالم لضمان وصولهم للأسواق العالمية.

ويمثل صندوق دعم المرأة في مجال التصدير، مبادرة مشتركة أطلقتها منظمة التجارة العالمية ومركز التجارة الدولية بهدف تسهيل وتشجيع عمل النساء المسؤولات عن مشاريع التصدير، بقيمة 50 مليون دولار مخصصة لتمكين رائدات الأعمال اقتصاديًا من خلال الاستفادة من الإمكانيات الرقمية لمساعدتهن على الوصول إلى سلاسل القيمة العالمية.

وكانت الإمارات أعلنت عن تقديم منحة بقيمة 10 ملايين دولار لدعم صناديق منظمة التجارة العالمية التي تعد من بين الأكثر أهمية ضمن صناديق المنظمة والهادفة إلى تحقيق الاستفادة القصوى من التجارة العالمية في دعم أهداف التنمية المستدامة والشاملة، خصوصًا في البلدان المصنفة ضمن الدول النامية أو الأقل نموا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *