السبت 18 شوال 1445هـ 27-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

الصندوق العقاري: تمكين 4 منصات للاستفادة من خدمات «المستشار العقاري»

صناديق - الرياض

وقعّ صندوق التنمية العقارية، اليوم الاثنين، اتفاقية تمكين 4 منصات عقارية للاستفادة من خدمات منصة المستشار العقاري، على هامش معرض «ريستاتكس الرياض» العقاري، بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل.

وتهدف الاتفاقية إلى تمكين 4 منصات عقارية من الاستفادة من خدمات المنصة، لتسهيل رحلة المستفيد لتصبح رحلة رقمية متكاملة عالية الدقة تبدأ من توفير المعروض الذي يتناسب مع قدرة المستفيد، وتنتهي بالتمويل العقاري.

ووقعّ الاتفاقية من جانب الصندوق العقاري الرئيس التنفيذي منصور بن ماضي، ومن جانب المنصات العقارية، الرئيس التنفيذي لمنصة عقار إبراهيم الشهيل، والرئيس التنفيذي لمنصة «ساعي» عبدالله السنيدي، وعضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمنصة “وصلت” تركي القفاري، الرئيس التنفيذي لمنصة سكن عبدالله الصالح.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي: إن الاتفاقية تعزز كفاءة وفاعلية الرحلة الرقمية، وتوفر الوقت والجهد للمستفيد الباحث عن العقار بما يتوافق مع قدراته التمويلية واحتياجاته الفعلية لتملك السكن الملائم.

وأشار إلى أن الخدمة المقدمة من المنصات العقارية تمت تجربتها خلال الفترة الماضية، وتكللت بالنجاح في سير الخدمة المقدمة للمستفيدين ومخرجاتها من حيث توفير المعروض العقاري المناسب بكل موثوقية، مضيفًا أنه ستُتَاح الفرصة للمنصات العقارية العاملة في السوق السعودي تدريجيًا الاستفادة من خدمات المستشار العقاري.

وبين أن التوقيع مع المنصات العقارية يأتي في إطار الشراكة مع المنصات الرقمية الموثوقة لتوفير المعروض العقاري في مختلف مناطق المملكة، التي تسهل وتسرع رحلة المستفيد إلكترونيًا وبخدمات عالية الدقة تضمن الموثوقية في المعروض العقاري ليكمل المستفيد رحلته إلكترونيًا حتى توقيع العقد التمويلي والاستفادة من برامج الدعم السكني.

ولفت إلى أن منصة المستشار العقاري تقدم خدماتها لنحو 1.6 مليون مستفيد مسجل، سجلت حتى نهاية 2023 أكثر من 9.8 ملايين زيارة، وإصدار أكثر من 1.1 مليون توصية تمويلية وسكنية.

يشار إلى أن منصة وخدمة المستشار العقاري التابعة لصندوق التنمية العقارية حائزة على جوائز عربية وخليجية كأفضل تطبيق حكومي عربي للهواتف الذكية، يتيح للمستفيد تصميم دعمه السكني، وإصدار أفضل 5 توصيات لحلول تمويلية من خلال رحلة إلكترونية عالية الدقة بين الجهات ذات العلاقة في منظومة الإسكان، وأكثر من 19 جهة تمويلية، بالإضافة إلى المنصات العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *