صندوق النقد: المناقشات مع السلطات المصرية بشأن برنامج الاصلاح ما زالت مستمرة

صناديق - وكالات

قالت جولي كوزاك، المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي، إن المناقشات مع السلطات المصرية بشأن استكمال المراجعتين الأولى والثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يدعمه تسهيل الصندوق الممدَّد، ما زالت مستمرة وحققت تقدمًا ممتازًا.

وأضافت في مؤتمر صحفي للصندوق، اليوم الخميس، أن فريق الصندوق والسلطات المصرية وافقا على أبرز العناصر الرئيسية في البرنامج، رافضة الإدلاء بأي تصريحات إضافية حول المناقشات  لحين الانتهاء منها.

وأعلن الصندوق أوائل الشهر الجاري أن بعثة الصندوق بقيادة إيفانا فلادكوفا هولار، زارت القاهرة، خلال الفترة من 17 يناير إلى 1 فبراير؛ لإجراء مناقشات تهدف إلى استكمال المراجعتين الأولى والثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف بيان الصندوق أن البعثة والسلطات سيواصلان المناقشات عبر الإنترنت، خلال الأيام المقبلة، لوضع اللمسات الأخيرة على مذكرة السياسات الاقتصادية والمالية الخاصة بالاتفاق، وتحديد حجم الدعم الإضافي من صندوق النقد الدولي وغيره من شركاء التنمية الثنائيين والمتعددي الأطراف اللازم للمساعدة في سد العجز بمصر في سياق الصدمات الأخيرة.

وردًا على سؤال بشأن إمكانية اتخاذ تدابير لدعم مصر في ظل ضغوط قد تنجم عن تدفق لاجئين فلسطينيين بسبب الحرب في غزة، قالت كوزاك: نرى أن هناك حاجة لحزمة دعم شاملة لمصر، والصندوق يعمل بشكل وثيق مع السلطات المصرية وشركائها لضمان أن مصر لا توجد لديها احتياجات تمويلية متبقية، وأيضًا أن البرنامج قادر على ضمان الاستقرار على مستوى الاقتصاد الكلي والمالي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *