الأثنين 20 شوال 1445هـ 29-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق جدوى ريت السعودية يوزع 37.3 مليون ريال أرباحاً نقدية

صناديق - الرياض

أعلنت شركة جدوى للاستثمار، عن توزيع أرباح نقدية بنسبة 1.87% على مالكي وحدات صندوق جدوى ريت السعودية للربع الرابع من عام 2023.

وقالت الشركة في بيان لـ «تداول» السعودية”، إن إجمالي الأرباح المقرر توزيعها 37.3 مليون ريال، وعدد الوحدات القائمة التي ستتم التوزيعات النقدية على أساسها 186.5 مليون وحدة تقريبا، وقيمة الربح الموزع لكل وحدة 0.2 ريال.

وتحدد نسبة التوزيع من صافي قيمة الأصول كما في تاريخ 30 يونيو 2023، وتكون أحقية التوزيعات النقدية لمالكي الوحدات وذلك حسب سجل مالكي الوحدات بنهاية يوم 15 فبراير 2024، وسيتم دفع التوزيعات خلال 20 يوم عمل من تاريخ الاستحقاق.

صندوق جدوى ريت السعودية هو صندوق استثمار عقاري متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية يستثمر بشكل أساسي في الأصول العقارية المتواجدة في جميع مدن المملكة ماعاد مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات.

يعمل الصندوق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة من هيئة السوق المالية. إن الصندوق مدرج في السوق المالية السعودية وسيتم التداول في وحداته بما يتماشى مع الأنظمة واللوائح ذات الصلة.

حجم الصندوق عند الإنشاء هو  مليار وخمسمائة وثمانون مليون ريـال سعودي، ومدته 99 عاماً قابلة للتمديد حسبما يراه مدير الصندوق مناسباً بعد موافقة هيئة السوق المالية. الهدف الرئيسي للصندوق هو توفير دخل جاري للمستثمرين من خلال الاستثمار في أصول عقارية مُدِرة للدخل.

سيقوم الصندوق – أربع مرات كل عام ميلادي- بتوزيع نقدي سنوي بنسبة لا تقل عن 90٪ من صافي أرباح الصندوق السنوية باستثناء الأرباح الرأسمالية الناتجة عن بيع الأصول العقارية والاستثمارات الأخرى والتي قد يعاد استثمارها لغايات الاستحواذ على أصول إضافية أو صيانة وتجديد أصول الصندوق القائمة.

تتم إدارة الصندوق من قبل شركة جدوى للاستثمار وهي شركة مساهمة مقفلة مسجلة وفقاً لأنظمة المملكة وهو مرخص من الهيئة «كشخص مرخص له» بموجب لائحة الأشخاص المرخص لهم الصادرة عن مجلس الهيئة طبقاً لنظام السوق المالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *