لماذا تزايد الطلب على صناديق بيتكوين المتداولة من قبل المستثمرين ؟ .. إليك التفاصيل

صناديق - وكالات

دفع الخوف من فقدان فرصة جني الأرباح مستقبلياً، بعد ارتفاع سعر بيتكوين مؤخراً، عدد كبير من المستثمرين فى العملات المشفرة، للسعى وراء صناديق بيتكوين  المتداولة في البورصة التي تمت الموافقة عليها الشهر الماضي فى الولايات المتحدة.

وشهدت الصناديق التسعة الجديدة التي حصلت على التراخيص، أعلى تدفقات من جانب المستثمرين خلال الأيام الماضية منذ إطلاقها؛ وارتفع الطلب حيث كانت بيتكوين  في خضم ارتفاع استمر لمدة أسبوع مما دفع السعر إلى 50 ألف دولار يوم الإثنين الماضي للمرة الأولى منذ ديسمبر 2021.

وبعد بداية صعبة في بداية الشهر الجاري، ظلت التدفقات عبر مجموعة صناديق بيتكوين  مرتبطة بشكل كبير بسعر بيتكوين ، حسبما تظهر البيانات التي جمعتها وكالة بلومبرج .

وتراوح معامل الارتباط لمدة 5 أيام لبيتكوين  والصناديق حول 0.87 يوم الإثنين من الأسبوع الجاري؛ وعندما يكون معامل الارتباط عند 1 يعني أن الأصول تتحرك بشكل متزامن، في حين أن المعامل عند سالب 1، سيظهر أنها تتحرك في اتجاهات متعاكسة.

وانعكس مسار الارتباط بين التدفقات إلى صناديق الاستثمار المتداولة وسعر بيتكوين  لفترة وجيزة في ٦ فبراير، وهو اليوم الأول لارتفاع بيتكوين  مؤخراً، مما يشير إلى أن التدفقات إلى صناديق الاستثمار المتداولة قد يكون لها رد فعل متأخر على سعر العملة المشفرة ذاتها.

وأدى ارتفاع التدفقات إلى صناديق الاستثمار المتداولة التي طرحتها شركتا «بلاك روك» و«فيديلتي إنفستمنتس» إلى ارتفاع السعر مؤخراً. ومع زيادة التدفقات الداخلة، تعمل صناديق الاستثمار المتداولة على تقليل تداول بيتكوين  بشكل فعال وتسبب صدمة العرض في السوق، وفقاً لـ « مات شيفيلد»، نائب الرئيس الأول للتداول في شركة « فالكون هولدينغز – FalconX Holdings Ltd ».

قال شيفيلد: بشكل عام، نشهد بداية صدمة العرض التي من المرجح أن تتضخم مع قيام صناديق الاستثمار المتداولة بشراء المزيد من المعروض المتاح، ومع حدوث ذلك، أتوقع أن يصبح سعر بيتكوين  مرتبطاً بشكل أكبر بالتدفقات، حيث تصبح السيولة محركاً بصورة أكبر وأكبر.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *