السبت 18 شوال 1445هـ 27-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

تابعة لـ«السيادي البحريني» تضخ استثمارات واسعة في قطاع الزراعة

صناديق - وكالات

أعلنت البحرين للاستثمار العقاري «إدامة»، الذراع العقارية لصندوق الثروة السيادي –  ممتلكات، إطلاق شراكة استراتيجية مع مزارع بادية للإنتاج الزراعي، تستثمر بموجبها عدة ملايين من الدولارات في منطقة زراعية مستدامة جديدة في المملكة.

وقالت إدامة في بيان صحفي، إنه بموجب الاتفاقية، ستستأجر مزارع بادية مساحة 50 ألف متر مربع من إدامة، من أجل تنفيذ ممارسات الزراعة المستدامة والحضرية، وإنتاج مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات الطازجة.

وأضافت أن المشروع سيقوم بتنفيذ أحدث تقنيات الزراعة المائية مع إعادة تدوير المياه والمواد القابلة للتحلل لإعادة استخدامها في المشروع واستخدام الألواح الشمسية لتوليد طاقة نظيفة وخضراء، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

ونقل البيان عن الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لممتلكات ورئيس مجلس إدارة شركة إدامة قوله: «سيساعد هذا المشروع على تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الإنتاج الغذائي في المملكة من خلال الاستفادة من التقنيات المتطورة من أجل مستقبل أكثر مراعاة للبيئة، إلى جانب توفير فرص العمل والأعمال للبحرينيين».

ومزارع «بادية» جزء من منصة إدارة الاستثمار الغذائي لشركة «جرين كورب» ومقرها البحرين وبدعم من مجموعة الخليج للاستثمار الإسلامي التي تمتلك أصولًا قيد الإدارة بقيمة 4.5 مليار دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *