الأحد 19 شوال 1445هـ 28-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق الاستثمارات العامة و«سيرا» ينهيان وثيقة شروط  غير ملزمة لعدم الاتفاق

صناديق - الرياض

أعلنت مجموعة سيرا القابضة، عن إنهاء وثيقة الشروط غير الملزمة المبرمة مع صندوق الاستثمارات العامة بشأن استثمار الصندوق المقترح في شركة المسافر للسفر والسياحة المملوكة بالكامل للمجموعة، واتفاق الطرفين على ذلك اعتبارًا من 3 مارس، وذلك نظرًا لعدم القدرة على التوصل إلى اتفاق بين الطرفين بشأن الصفقة.

وأكدت مجموعة سيرا بحسب بيان لها، اليوم الاثنين، على تداول، التزامها بالحفاظ على قيمة أصولها وتحقيق أعلى عوائد لمساهميها. ونوهت سيرا، إلى أنه وفقاً لما تم الإعلان عنه في بيان استراتيجية المجموعة، تُعد المسافر مكتفية ذاتياً، حيث تحقق نمواً ثابتاً ومربحاً بشكل مستقل، حيث حققت صافي قيمة حجوزات بلغت 5.69 مليار ريال، وصافي أرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين بقيمة 49 مليون ريال خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2023.

وتعتزم المسافر مواصلة العمل في منظومة السفر والسياحة في دور قيادي واستراتيجي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في قطاع السياحة. ومن المتوقع أن تتخطى المسافر مستويات أدائها التاريخية لتتجاوز 10 مليارات ريال في صافي قيمة الحجوزات بحلول عام 2025.

ولفتت مجموعة سيرا إلى أن استراتيجية المجموعة المعلنة تتضمن طرح الشركات التابعة متى ما كان ذلك ممكناً. وكانت مجموعة سيرا القابضة، أعلنت في سبتمبر 2022، عن إبرام وثيقة الشروط غير الملزمة، فيما يتعلق باستثمار الصندوق المقترح في شركة المسافر للسياحة والسفر .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *