السبت 18 شوال 1445هـ 27-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق الفضاء السعودي الأول.. بداية استثمارية واعدة تتوافق مع رؤية 2030

صناديق - الرياض

أطلقت شركة Seedford Partners ، أول صندوق سعودي مخصص للاستثمار في صناعة الفضاء وتقنيات الفضاء المتقدمة. وشركة Seedford Partners الدولية، تعد رائدة في مجال رأس المال الاستثماري، يديرها كل من المهندس فهد الحسين ونوف الحقباني، كما أنها متخصصة في استثمارات التكنولوجيا العميقة والمتقدمة.

وتمتع الشركة بسجل حافل الاستثمارات الفضائية لأكثر من 10 سنوات من الاستثمارات الناجحة في مختلف الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا الفضاء.  تشمل محفظتها «Seedford  Axiom Space, Voyager Space , SpaceX, Elroy Air, Skydweller» والعديد من شركات الفضاء لتطوير الفضائي  والملاحة الجوية .

وتعليقا على ذلك، قالت نوف الحقباني، الشريك المؤسس في شركة SeedFord : نحن متحمسون جدا لتأسيس صندوق الفضاء السعودي الأول ، مشيرة إلى أن اقتصاد الفضاء سينمو من 400 مليار دولار حاليا إلى أكثر من تريليون دولار في عام 2040.

فيما أوضح  المهندس فهد الحسين، العضو المنتدب لشركة Seedford  الاستثمارية ، أن قطاع الفضاء مقبل على طفره كبيرة بالاستثمارات وأن صناعة الفضاء قادمه وبقوة تضاهي ثورة الانترنت السابقة.

وأضاف:  نشكر مستثمرينا السعوديين من القطاع الخاص المتحمسين للغاية للفرص العديدة التي نراها في المستقبل العاجل، مشيرا إلى أن التوقيت يتماشى مع استراتيجية الفضاء الوطنية الجديدة الطموحة للمملكة العربية السعودية ورؤية 2030.

وتعتبر شركة seedford من أوائل الشركات المستثمرة في مجال الفضاء حيث يعتبرون من أوائل المستثمرين بشركات مثل SpaceX  و Axiom Space  و voyager وغيرها وهي شركة استثمارات دولية مقرها أمريكا.

وسيشارك صندوق الفضاء السعودي الأول القطاع الخاص السعودي في صناعة الفضاء المتقدمة العالمية.. كما سيلتزم يلتزم أول صندوق سعودي للفضاء  بالعمل مع قادة صناعة الفضاء الآخرين لإنشاء واحدة من النظم البيئية الرائدة في صناعة الفضاء في المملكة العربية السعودية  وفي العالم .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *