السبت 18 شوال 1445هـ 27-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق الوطن الإماراتي: 100 ألف درهم دعمًا لمشروعات الشباب لريادة الأعمال

صناديق - وكالات

في إطار جهوده المستمرة لتمكين أبناء وبنات الإمارات في مجال ريادة الأعمال، كرم صندوق الوطن، اليوم الثلاثاء، عددا من شباب الإمارات الذين اجتازوا البرنامج التدريبي المتخصص «مستقبلي» على مدار 6 أشهر، وانطلقوا لتنفيذ مشروعاتهم، على أرض الواقع، حيث قام الصندوق بدعمهم بمبلغ 100 ألف درهم لكل مشروع تم إطلاقه بالفعل، إضافة إلى توفير الاستشارات الفنية والمالية والمتابعة المجانية من جانب خبراء الصندوق المتخصصين في مجال ريادة الأعمال.

وكرم سعادة ياسر القرقاوي المدير العام لصندوق الوطن، محمد خليفة الزعابي الذي أطلق تطبيقا إلكترونيا بالتعاون مع العيادات البيطرية وصالونات العناية بالحيوانات بالدولة، لتوفير الخدمات الخاصة بهم من خلال التطبيق الذي يوفر إلى جانب الرعاية المتكاملة، جواز سفر للحيوان، وبطاقة للتطعيمات، إضافة إلى شهادة معتمدة بالتاريخ الطبي للحيوان.

كما كرم القرقاوي.. الريم البريكي التي أطلقت مشروعها الخاص بالأطفال، من خلال صالون واستديو متنقل للعناية بهم في أماكن إقامتهم. وقال سعادة ياسر القرقاوي: إن تمكين ودعم شباب الإمارات هو أحد أهم أولويات صندوق الوطن من أجل تأهيلهم لاقتحام مجال ريادة الأعمال، وتحقيق أهدافهم بامتلاك مشاريعهم الخاصة القابلة للتطور والاستمرارية.

وأكد أن الصندوق يعتمد منهجية واضحة لتحقيق هذا الهدف تقوم على ثلاثة محاور هي التدريب العملي والنظري على أيدي خبراء عالميين، والدعم الإشراف، ثم الدعم والمتابعة الضامنة لنجاح المشاريع على أرض الواقع”.

ولفت القرقاوي إلى أن أبناء وبنات الإمارات يحظون برعاية ودعم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، الذي يوجه دائما بإطلاق المشاريع والمبادرات التي تدعم الشباب وتفعل طاقاتهم، وتطور إمكاناتهم لمواجهة مختلف التحديات من أجل مستقبل مشرق لهم ولمجتمعهم.

وأوضح أن البرنامج التدريبي «مستقبلي» أطلقه الصندوق في عام 2023 وانتسب إليه 32 من شباب الوطن، تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة، حيث تم تكليف عدد من الخبراء العرب والأجانب ممن يتمتعون بخبرات واسعة في هذا المجال، بالإشراف على البرامج.

وأشار إلى أن هؤلاء الشباب اجتازوا المحاور الثلاثة، حيث انطلقت مرحلته الأولى من خلال البرنامج التدريبي التخصصي لريادة الأعمال في مختلف المجالات المتاحة، وحصل المشاركون بالفعل على تدريب يتضمن تعريفهم بأهم الطرق المعمول بها عالميا لتحويل الأفكار والمبادرات لدى الشباب إلى مشروع أو شركة تستطيع العمل وتتعدد فرص نجاحها، وفق أفضل الممارسات.

ونوه إلى أنه تم عرض كافة الأفكار التي طرحها المتدربون عقب إتمام البرنامج التدريبي على لجنة متخصصة لاختيار أفضل المشاريع، والتي كرم صندوق الوطن أصحابها من خلال التمويل والإشراف، حيث قام صندوق الوطن بدعم المشروعات التي رشحتها اللجنة المتخصصة؛ إضافة إلى توفير سبل الإرشاد العملي والتوجيه المستمر لأصحاب هذه المشاريع، مشيرا إلى أن هناك مشروعات بدأت فعليا وحققت نجاحات ومن ضمنهما المكرمين في هذا اليوم.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *