السبت 18 شوال 1445هـ 27-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق مبادلة يستثمر 125 مليون دولا في  ثاني أكبر «شركة مالية» بالهند

صناديق - وكالات

أعلنت مبادلة للاستثمار، وهي أحد صناديق الثروة في أبوظبي، ضخ 125 مليون دولار في «أفانس – Avanse Financial Services»  الهندية، وهي شركة مالية غير مصرفية، تركّز على خدمات التعليم، ضمن جهودها لتقوية بصمتها الاستثمارية في الهند.

يعد هذا الاستثمار الأول لصندوق مبادلة في قطاع الخدمات المالية في الهند في مجال تمويل التعليم، وهو جزء من خطة الشركة الإماراتية لمضاعفة نطاق تواجدها في آسيا بحلول عام 2030.

وقالت «مبادلة» في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، إنها قادت جولة تمويل للشركة الهندية من خلال شركتها التابعة «ألفا إنفستمنتس» بمشاركة جاءت عبر شركة »أفيندوس بي إي إنفستمنت أدفايزرز برايفت ليمتد»، عبر الصندوق الثاني لـ«أفيندوس فيوتشر ليدرز».

وأوضحت مبادلة أن المبلغ 125 مليون دولار، الذي ضخته في «أفانس» يمثل قرابة 10% من رأس مال الشركة الهندية. ومع الإستثمار الإماراتي في «أفانس» فإن قيمة الشركة الهندية تقدر بنحو 1.25 مليار دولار.

وتعتبر «أفانس» ثاني أكبر شركة مالية غير مصرفية في الهند في مجال تمويل التعليم، وتساهم في تعزيز النمو وتوفير رأس المال للمؤسسات التعليمية. وبلغت قيمة أصول الشركة في ديسمبر 2023 حوالي 5.5 مليار درهم حوالى 1.5 مليار دولار ، وتوفر الشركة حلول تمويل تعليم مخصصة للطلاب الهنود، وفق البيان.

وتعد «مبادلة» أحد صناديق الثروة الرئيسية الثلاثة في أبوظبي، والموكل إليها مهمة دعم جهود تنويع اقتصاد الإمارة الغنية بالنفط، ويبلغ حجم الصندوق حوالي 280 مليار دولار. وسيمكّن هذا التمويل الشركة الهندية من تعزيز مكانتها في قطاع تمويل التعليم سريع التطور، مع تحقيق نمو مربح ومستدام، بحسب البيان.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *