السبت 18 شوال 1445هـ 27-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق ملكية عقارات الخليج يتمم صفقة بـ 200 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة ملكية للاستثمار، بصفتها مدير ومشغل صندوق ملكية عقارات الخليج ريت، توقيع اتفاقية للاستحواذ على عقار جديد لصالح صندوق ملكية عقارات الخليج ريت وهو «برج ملاذك السكني 2»، الواقع بحي المعذر بمدينة الرياض.

وقالت الشركة فى بيان لها، اليوم الإثنين، عبر تداول، إن الصفقة لعقار مدر للدخل، عبارة عن برج سكني تجاري يقع بحي المعذر، على طريق الملك سعود، ويحتوي على شقق سكنية ومعارض تجارية، تبلغ مساحات البناء في العقار 55,320.17 متر مربع على مساحة أرض 6,217.47 متر مربع بالاضافة الى قطعة أرض جانبية تبلغ 3,069.37 متر مربع.

وأوضحت الشركة فى بيانها، أن الدخل التأجيري السنوي المتوقع للعقار للسنة الأولى وحتى الخامسة مبلغ 20,000,000 ريال، بموجب عقد التزام بالاستئجار. ويتميز العقار بوجوده في منطقة مركزية تحيط بها عدة مقرات حكومية مثل وزارة الداخلية ومركز المعلومات الوطني وعدد من المستشفيات وغيرها، وكذلك عدد من المقرات الرئيسية للبنوك والشركات الكبرى.

تمت صفقة الاستحواذ على العقار بقيمة 200 مليون ريال غير شامل لمبلغ الضريبة والسعي. يتوقع مدير الصندوق أن يكون أثر الاستحواذ على الصندوق إيجابياً بإذن الله من خلال زيادة التنوع في أنشطة عقارات الصندوق وتوزيعها الجغرافي، وتواجد العقار في منطقة ذات كثافة سكانية عالية وقريبة من العديد من الوزارات والخدمات، وكذلك من المتوقع أن يكون للاستحواذ أثر إيجابي متوقع على عوائد الصندوق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *