السبت 18 شوال 1445هـ 27-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق ممتلكات السيادي يطلق شركة لدعم الأمن الغذائي في البحرين

صناديق - وكالات

أعلن صندوق الثروة السيادي في البحرين – ممتلكات، إطلاق شركة غذاء البحرين القابضة لتعزيز النمو والابتكار في قطاع الأغذية والزراعة ودعم جهود المملكة في تحقيق الأمن الغذائي.

وقال صندوق «ممتلكات»، إن «غذاء البحرين القابضة» ستضم الأصول التابعة لممتلكات في القطاع الغذائي، مضيفًا أن من شأن وجود جميع تلك الشركات تحت مظلة واحدة أن يعزز من آفاق التعاون والتكامل فيما بينها، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وأوضح الصندوق، أن «غذاء القابضة» ستعمل كذلك على البحث عن الفرص الاستثمارية الواعدة في المشاريع والتقنيات التي من شأنها تعزيز إنتاج الأغذية وتصنيعها وتوزيعها.

وقال الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لممتلكات، إن إطلاق شركة غذاء يجعلها محركا رئيسيا في قطاع الغذاء والزراعة، الأمر الذي يؤكد التزامنا ببناء التأثير الإيجابي والاستدامة ضمن القطاع الغذائي محليا، وذلك إدراكا منا بأهمية ضمان الأمن الغذائي للأجيال الحالية والمستقبلية.

وتابع: تهدف «غذاء» إلى تعزيز قطاع التصنيع الغذائي المستدام والممارسات الزراعية التي من شأنها تقليل اعتمادنا على الواردات، إلى جانب توفير الأغذية الصحية وتحفيز التصنيع والتوزيع ضمن قطاع الأغذية الزراعية في مملكة البحرين من خلال إيجاد الحلول المبتكرة والاستثمار فيها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *