بدء الاكتتاب في وحدات صندوق الخبير للدخل المتنوع 2030

صناديق - جدة

أعلنت الخبير المالية، الشركة المتخصصة في الاستثمار والخدمات المالية وخدمات الوساطة المتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية، عن بدء الاكتتاب في وحدات صندوق الخبير للدخل المتنوع 2030 المتداول، عبر السوق المالية السعودية «تداول»، اليوم الأحد .

وتستمر فترة الطرح الأولي لمدة 15 يوم عمل، وتنتهي بنهاية يوم الخميس 16 مايو 2024. ويستهدف الصندوق طرح 100 مليون وحدة، بسعر عشرة ريالات سعودية للوحدة الواحدة  قبل الرسوم و الضرائب.

يهدف الصندوق إلى توزيع عوائد دورية تصل إلى 8% سنوياً، من خلال الاستثمار في أصول استثمارية متنوعة مدرّة للدخل في الأسواق المحلية والعالمية ، وذلك برأس مال مستهدف قدره مليار ريال سعودي.

ويتاح الاكتتاب للمستثمرين، من الأفراد المواطنين السعوديين، والمقيمين في المملكة، والمؤسسات، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي في صندوق «الخبير للدخل المتنوع 2030 المتداول»، بحد أدنى للاشتراك 1,000 ريال سعودي، وذلك عن طريق قنوات الاشتراك المتاحة لدى الجهات المُسْتَلِمَة.

وتلك القنوات هي: «الجزيرة كابيتال» و«الخبير المالية» و«الأهلي كابيتال» و«بنك الرياض» و«البنك العربي الوطني» و«مصرف الراجحي» و«البنك السعودي الفرنسي» و«مصرف الإنماء»، كما يتاح الاكتتاب لعملاء البنوك الأخرى عبر نظام الاشتراكات، على موقع مدير الصندوق.

ويستثمر صندوق الخبير للدخل المتنوع 2030 المتداول، في فئات أصول مختلفة مدرّة للدخل، منها على سبيل المثال: الصكوك، وصفقات عقود التمويل التجاري، وصفقات الإجارة، والديون المدعومة بالأصول، وأدوات الدخل المهيكلة، وصناديق الدخل، وصفقات المرابحة. وللحصول على نسخة من الشروط والأحكام الخاصة بالصندوق، يرجى زيارة الموقع الإلكترونيwww.alkhabeer.com .

تعتبر شركة الخبير المالية، مدير الصندوق، إحدى مؤسسات السوق المالية الرائدة في المملكة العربية السعودية، بترخيص من هيئة السوق المالية بالرقم (37-07074)، ومقرها مدينة جدة، ولديها فرع في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتقدم الشركة المنتجات والحلول الاستثمارية المبتكرة في الأسهم الخاصة، والأسواق المالية، والاستثمار العقاري، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الاستثمارية وخدمات الوساطة.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *