صندوق التنمية الزراعية يبحث التعاون مع «نيوم للغذاء» فى قطاعات مختلفة

صناديق - الرياض

التقى الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الزراعية منير بن فهد السهلي، بالرئيس التنفيذي لشركة نيوم للغذاء «توبيان» الدكتور خوان كارلوس موتمايور، وبعددٍ من مسؤولي الشركة، وذلك في مقر الشركة بمنطقة نيوم.

وبحث اللقاء مجالات التعاون في قطاعات البيوت المحمية، والاستزراع السمكي، والاستدامة، والابتكار في صناعة الغذاء؛ بحسب ما نقلته وكالة واس.

وأشار السهلي خلال اللقاء، إلى دور الصندوق في تمويل المشاريع الزراعية، وفي دعم التنمية الاقتصادية والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي من خلال دعم أنشطة ومجالات التنمية المتنوعة والمستدامة للقطاع الزراعي، إضافة إلى دعم وتشجيع استخدام التقنيات الحديثة في المشاريع الزراعية.

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لشركة نيوم للغذاء «توبيان»، أن دور وأهداف الشركة المتمثلة في توفير منتجات غذائية عالية الجودة للأسواق، وتعزيز الأمن الغذائي والاستدامة، والمساهمة في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاكتفاء الذاتي بالمملكة وتشكيل نظام غذائي مستدام، مؤكدًا على دور الشركة في تطبيق التقنيات الجديدة ودعم الابتكار للتغلب على التحديات المتعلقة بالغذاء.

وعلى هامش اللقاء زار الرئيس التنفيذي عدداً من مشاريع الشركة مثل: مشاريع مفرخات الأسماك، ومشاريع البيوت المحمية في منطقة نيوم.

في سياق آخر، نظم صندوق التنمية الزراعية بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة -عبر الاتصال المرئي- أمس, ورشة عمل بعنوان «دور الصندوق في التمويل الزراعي والفرص الاستثمارية في المملكة »، بهدف تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الزراعي.
وسلطت الورشة الضوء على دور الصندوق في تمويل المشاريع الزراعية المتخصصة، وما يقدمه من خدمات ومنتجات تمويلية للأفراد والشركات والجمعيات التعاونية والمستثمرين الأجانب بهدف
دعم القطاع الزراعي بالمملكة، وكذلك التعريف بأنواع المشاريع المتخصصة التي يمولها الصندوق، وآليات الإقراض والاشتراطات.
كما استعرضت عدداً من الفرص الاستثمارية التي تقدمها الوزارة، تضمنت مشروع تربية الأبقار لإنتاج وتصنيع الألبان ومشروع مدينة الورد الطائفي وإنتاج الزيوت العطرية في منطقة مكة المكرمة، ومشروع مركز الخدمات التسويقية ومعصرة الزيتون في منطقة تبوك.
وتأتي هذه الورشة ضمن جهود الصندوق للتعريف بدوره في تمويل الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف مناطق المملكة، بالتعاون والتكامل مع منصة «نما» في وزارة البيئة والمياه والزراعة،
ومنصة «فرص» في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ومبادرة «استثمر في السعودية»، وكذلك من أجل تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في مختلف مجالات القطاع الزراعي، وتسهيل حصول المستثمرين على الدعم والتمويل والترخيص من خلال تقديم المعلومات الواضحة حول فرص الاستثمار المتوافرة في مناطق في المملكة، والتمويل المناسب لها عبر التعاون والتنسيق المشترك مع الجهات ذات العلاقة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *