إغلاق أكبر صندوق للأسهم الخاصة في الهند بـ 1.7 مليار دولار

صناديق - وكالات

أعلنت شركة الأسهم الخاصة «كدارا -Kedaara » المالية، التي تركز على السوق الهندي، الإغلاق النهائي لأداتها الاستثمارية الرابعة، صندوق «Kedaara IV»، بقيمة بلغت 1.73 مليار دولار.

وسيكون هذا هو الصندوق الرابع لـ «كدارا» خلال 12 عامًا، وقد تم جمعه في 4 أشهر فقط بدءًا من ديسمبر الماضي. بل إنه سيتجاوز صندوق Chrys Cap بقيمة 1.3 مليار دولار الذي تم جمعه في عام 2023 ، بحسب الموقع الإخباري الهندي Inc42»».

وفقًا لتقرير يرصد العملية الحالية، فإنه تم الحصول على ما يقرب من 85٪ من هذا الصندوق الجديد من المستثمرين الحاليين. ومن بينها ثلاثة صناديق تقاعد كندية كبرى – CPPIB، وCDPQ، وOTPP – وشركة التأمين الألمانية Allianz، وHarbourVest، وAsia Alternatives.

وبحسب ما ورد سيتم استثمار رأس المال الذي تم جمعه حديثًا في قطاعات مثل الخدمات المصرفية والرعاية الصحية والمستهلكين وSaaS. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم شركة “كيدارا كابيتال” باستكشاف حصص الأقلية وإتمام صفقات الاستحواذ.

قال مانيش كيجريوال، المؤسس والشريك الإداري لشركة Kedaara Capital، : نظرًا للتحديات العالمية (نقص التوزيعات) وكيف كان أثر القاسم على العديد من الشركاء المحدودين، اعتقدنا أن البعض قد ينسحبون من الدراسة وأن جمع التبرعات سيأخذ وقتا أكبر، ولكن كان لدينا معدل اشتراك يصل إلى 100% تقريبًا فى مدة معقولة.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *