الصندوق السعودي للتنمية: تمويل 433 مشروعًا في إفريقيا بـ 11 مليار دولار

صناديق - الرياض

كشف الصندوق السعودي للتنمية، عن حجم تمويلاته في قارة إفريقيا، وقال إنها تقدر بـ 11 مليار دولار، لنحو 433 مشروعا وبرنامجا إنمائيا.

وقال الصندوق، إن تمويلات المشاريع في قارة إفريقيا تمثل 55.3 % من إجمالي دعم الصندوق للمشاريع التنموية التي يمولها في دول العالم؛ بحسب ما نقلته صحيفة «الاقتصادية».

ووصل التمويل التراكمي للصندوق إلى أكثر من 800 مشروع وبرنامج إنمائي في أكثر من 100 دولة نامية حول العالم، بقيمة إجمالية تتجاوز 20 مليار دولار منذ تأسيسه.

ويعمل الصندوق على تمكين القطاع الخاص في السعودية للمشاركة في تنفيذ المشاريع التي يمولها في الدول النامية، من خلال توفير ما لدى القطاع الخاص من خبرات وميزات تنافسية في قطاعات الاستشارات والمقاولات وتوريد المواد، وذلك بدخول الشركات السعودية في المنافسات الدولية لتنفيذ المشاريع.

وبحسب الصندوق، فإنه يتم الإعلان عن طرح المناقصات عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق بأسماء المشاريع والدول، لتتمكن الشركات السعودية من المنافسة على تنفيذها.

ويستهدف الصندوق تمويل المشاريع والبرامج الإنمائية في الدول النامية في قارات إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي، للإسهام في تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي في تلك الدول، ودعمها على تخطي المصاعب والتحديات التي تواجهها خلال مسيرتها التنموية، وصولًا إلى الإسهام في تحسين المستوى المعيشي، إضافة إلى إدارة المِنح المقدمة من حكومة المملكة لدعم الدول الأقل نموًا والأشد فقرًا من خلال تمويل المشاريع والبرامج الإنمائية.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *