«جدا» : 3 مليارات ريال حجم الاستثمار في 40 صندوقًا

صناديق - الرياض

قال سليمان الخشي، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير النظام بصندوق الصناديق «جدا» المملوك لصندوق الاستثمارات العامة، إننا نهدف لدعم منظومة الاستثمار في الشركات الوطنية الصغيرة و المتوسطة.

ولفت فى تصريحات له، إلى أن دعم و تمكين الشركات لا يقتصر توفير السيولة الاستثمارات وإنما يمتد لتمكين الشركات من فرص النمو و تقديم المساعدة في تنفيذ الاستراتيجيات، بالإضافة الى المشاركة في رحلة النمو بما تحمل من صعوبات و تحديات.

وأضاف، أن «جدا» بدأت بالاستثمار مع مدراء صناديق يمتلكون الخبرة لتحقيق التطلعات، لافتا إلى أن «جدا » تستثمر في صناديق الاستثمار الجريء، الملكية الخاصة، مؤكدا، أن «جدا» استحدثت استراتيجية جديدة بالاستثمار في الصناديق التي تقدم التمويل الخاص في عام 2023.

وأوضح، أن الاستراتيجية الجديدة ستكون أحد أنواع التمويل الإضافي ليضاف على باكورة التمويل الذي تحصل عليه الشركات الوطنية.

وتابع الخشي، أن «جدا» استثمر أكثر من 3 مليارات ريال في 40 صندوقا استثماريا، لافتا الى أن تلك الصناديق حققت نجاحات في الاستثمار بأكثر 500 شركة، مضيفا، أن  «جدا» حريصة على تعزيز الحوكمة وزيادة الشفافية وتبني أفضل الممارسات العالمية.

بالإضافة للتعاون مع الجهات التنظيمية والتشريعية لدعم المنظومة لتمكين الشركات السعودية، مبينا، أن «جدا» ترى أنه ما تزال في مرحلة مبكرة للتخارج بخصوص الاستثمارات التي بدأت في عام 2017، لافتا إلى أن بعض الصناديق المستثمرة منذ 2021 – 2022 لا تفكر في التخارج حاليا.

وذكر، أن «جدا» تتحرك لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر تقديم التمويل، بالإضافة لتقديم المشورة والمساعدة في الاستراتيجيات الاستثمارية لتلك الشركات، فضلا عن دعم السوق عبر معالجة التحديات مدراء الصناديق وزيادة التوعية وتطوير بيئة الاعمال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *