صندوق أبوظبي «القابضة – ADQ» يتطلع لجمع مليار دولار من طرح الاتحاد للطيران

صناديق - وكالات

يتطلع صندوق الثروة السيادية «القابضة – ADQ» التابع لإمارة أبوظبي، إلى جمع  مليار دولار، من خلال الطرح العام الأولي المخطط له لشركة الاتحاد للطيران، التابعة له.

ووفقا لأشخاص مطلعين، أضافت شركة الاتحاد للطيران، وهي شركة خطوط الطيران المركزية في أبوظبي، بنوكاً إلى طرحها العام الأولي المخطط له.

وقال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات ليست علنية، إنه تم اختيار بنك أبوظبي التجاري، وبنك أوف أميركا، وبي إن بي باريبا، ومورغان ستانلي، للقيام بدور مديري سجل اكتتاب مشتركين في عملية بيع الأسهم المحتملة. وأضافوا أن الصندوق السيادي الواقع مقره في أبوظبي «القابضة  -ADQ»، الذي يملك شركة الاتحاد للطيران، يستهدف الإدراج في نهاية العام.

وبحسب «بلومبرج»، رفض ممثلو مورغان ستانلي، والقابضة، وبنك أوف أميركا، والاتحاد للطيران، التعليق، بينما لم يستجب بنك أبوظبي التجاري وبي إن بي باريبا، على الفور لطلبات التعليق.

يشار إلى أن الصندوق، اختار بالفعل بنوك سيتي جروب، وإتش إس بي سي، وبنك أبوظبي الأول كمستشارين رئيسيين للاكتتاب العام، حسبما نشرت بلومبرج نيوز في مارس. وتعمل شركة «روثتشيلد آند كو» كمستشار مالي مستقل لصندوق أبوظبي السيادي.

الاكتتاب العام الأولي لشركة الاتحاد للطيران، سينتج عنه أول شركة طيران رئيسية خليجية متداولة بالبورصة، ويأتي وسط انتعاش في السفر الدولي بعد الوباء.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *