الثلاثاء 9 رمضان 1445هـ 19-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق الثروة السيادية الأسترالي يبحث عن مديرين الأصول الماهرين

صناديق - وكالات

قالت وكالة «بلومبرج»، إن صندوق المستقبل الأسترالي، صندوق الثروة السيادية الذي أنشأته حكومة أستراليا، يري أن تحقيق مكاسب سيكون أكثر صعوبة لذلك يجب العثور على مديرين الأصول الماهرين، لا سيما مع ارتفاع الأسواق كما هي الآن.

ووفقاً لتقرير نشرته الوكالة، فإن قرار الصندوق البالغ أصوله 212 مليار دولار أسترالي (142 مليار دولار) على اختيار المستثمرين ينطوي على حصص عالية بالنظر إلى أن التوقعات التي تشير إلى أن عوائد السوق لن تكون كافية لتحقيق هدفه. المشكلة: في الأسواق العامة، تتركز مهارات المديرين، مما يعني أن هناك عددًا أقل من الصناديق التي تفوق مؤشراتها بعد الرسوم، على حد قول كبير مسؤولي الاستثمار، رافائيل أرندت.

وأضاف أرندت في مقابلة أجريت معه في ملبورن، أن السيولة النقدية إلى فئات الأصول الأخرى، مثل الأسهم الخاصة، تستوعب طاقتها بأيدٍ مُتمرسة.

وتابع: «هناك منافسة شديدة من أجل المهارة في جميع أنحاء العالم.. ومن الصعب وأصعب على شخص مثلنا أن يستمر في الحصول على القدرة مع أفضل مديري الجودة».

وانخفض عدد صناديق التحوط التي تحقق عوائد فائضة على مدار عقد من الزمان

وأنشئ «صندوق المستقبل» في عام 2006 لدعم المالية العامة من السكان المسنين الذين يعيشون أطول ويحتاجون إلى مزيد من مدفوعات الضمان الاجتماعي. في حين أن العديد من صناديق التقاعد في البلاد التي تستثمر صندوق معاشات البلاد البالغ 2.9 تريليون دولار أسترالي تجلب إدارة الاستثمار إلى المنزل للمساعدة في خفض الرسوم ورفع العوائد ، لا يُسمح للصندوق المستقبلي بالقيام بذلك.

بدلاً من ذلك، تم تخصيصها لأكثر من 80 مديرًا من بينهم ستيت ستريب و راي داليو. يجب أن يجد الصندوق مساكن جديدة لرأس ماله لأنه يوزع أموالًا من خمسة ولايات قدمتها الحكومة الأسترالية، حيث تضاعفت الأصول تقريبًا خلال السنوات الخمس الماضية إلى 212 مليار دولار أسترالي.

وحقق الصندوق عائدًا بنسبة 14.3٪ في عام 2019 ، وهو أفضل أداء سنوي له منذ ست سنوات ، حيث ارتفعت الأصول ذات المخاطر بسبب التوقعات بتخفيض معدلات الفائدة العالمية وتحفيز البنك المركزي. قلص الصندوق من الملكية الخاصة والعقارات والبنية التحتية ومقتنيات ديون الشركات بينما تم رفع النقد للحفاظ على ما يسمى بالمخاطر المحايدة.

وقال أرندت، إن التركيز على مهارة مدير الاستثمار قد أدى إلى بعض المحادثات الصعبة للغاية مع مديري المحافظ الاستثمارية حول ماهية مواهبهم الفعلية ومقدار الرسوم. قام الصندوق في المستقبل بتخفيض تكاليف دافعي الضرائب وتم سحب الولايات من الصناديق بما في ذلك شرودر انفستمنت مانجمنت وجانوس هندرسون جروب بي إل سي وشركة ماساتشوستس للخدمات المالية على مدار العامين الماضيين، وفقًا للتقارير السنوية للصندوق. وقد دفعت 218 مليون دولار أسترالي كتكاليف استثمارية في السنة حتى 30 يونيو ، بانخفاض من 254 مليون دولار أسترالي في السنة المالية 2017 ، حسبما تظهر التقارير.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *