الثلاثاء 9 رمضان 1445هـ 19-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

«صناديق» ترصد أداء أكبر عوائد 10 صناديق المرابحة والسيولة في السعودية.. و«ألفا» يقفز للصدارة و«الإنماء» ثانياُ

صناديق – خاص

رصد مؤشر «صناديق» الأسبوعي، قائمة العشرة الكبار من حيث نسبة العائد الاستثماري لصناديق المرابحة والسيولة الاستثمارية في السوق السعودي والبالغ إجمالي أصولها 97.7 مليار ريال، وذلك على أساس سنوي حتى نهاية الأسبوع المنتهي في 14 مايو 2020.

وبحسب المؤشر، الذي يأتي استناداً إلى أحدث بيانات صادرة عن السوق المالية السعودية «تداول»، سجل صندوق «ألفا للمرابحة» الذي تديره شركة ألفا المالية، أصولاً فوق مستوي المليار ريال ليصل إجمالي أصول الصندوق 1.113 مليار ريال وذلك بنهاية جلسة يوم الإثنين الماضي.

وبذلك ينضم الصندوق إلى فئة صناديق المرابحة والسيولة الاستثمارية – من فئة حجم الأصول أعلى من مليار ريال – في السوق السعودي.

وجاء صندوق «ألفا للمرابحة» في الصدارة من حيث نسبة العائد الاستثماري بلغت 2.69%.

وأظهر المؤشر، أن صندوق «الإنماء للسيولة بالريال السعودي» بأصول 3 مليارات ريال قفز مراتبة واحدة هذا الأسبوع، إلى المرتبة الثانية بين أعلي الصناديق مسجلا عائد استثماري 2.41%، تلاه «الراجحي للمضاربة بالبضائع بالريال»، والبالغ أصوله 13.5 مليار ريال، جاء في المرتبة الثالثة مع تحقيقه عائد استثماري بلغ 2.18%.

وجاء صندوق «فالكم للمرابحة»، والبالغ أصوله 1.3 مليار ريال، في المرتبة الرابعة محققاً عائد استثماري بنسبة 1.3%، ثم صندوق «البلاد للمرابحة بالريال السعودي» بأصول 1.4 مليارات ريال في المرتبة الخامسة بنفس النسبة عند 1.96%.

فيما جاء صندوق «الرياض للمتاجرة بالريال» بأصول 25.3 مليار ريال في المرتبة السادسة مع نفس نسبة العائد الاستثماري عند1.94%.

وبحسب المؤشر الأسبوعي، تبوأ صندوق «الأهلي المتنوع بالريال السعودي» والبالغ أصوله 18.8 مليار ريال، المرتبة السابعة مسجلاً عائداً استثمارياً 1.94% منذ بداية هذا العام، تلاه صندوق «المبارك للمتاجرة بالريال السعودي» بأصول 3.1 مليارات ريال بالمرتبة الثامنة مع بلوغ نسبة العائد الاستثماري 1.93%.

وحل صندوق «إتش إس بي سي للمرابحة بالريال السعودي» بأصول 3.9 مليار ريال، في المرتبة التاسعة مسجلا عائد استثماري 1.84%، فيما جاء «صندوق الأهلي للمتاجرة بالريال السعودي»، والبالغ أصوله 26.3 مليارات ريال في المرتبة العاشرة بعائد بلغ 1.73% منذ بداية العام الحالي.

والرسم التوضيحي التالي يوضح تصنيف أعلى 10 صناديق المرابحة والسيولة الاستثمارية في السوق السعودي من حيث العائد الاستثماري، وذلك على أساس سنوي حتى نهاية الأسبوع المنتهي في 14 مايو 2020:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *