الأحد 19 شوال 1445هـ 28-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

«إريك شميدت» يطلق صندوقًا بقيمة 125 مليون دولار لحل مشكلات الذكاء الاصطناعي

صناديق - وكالات

أطلق “إريك شميدت” المدير التنفيذي السابق لـ “جوجل” مشروعًا خيريًا بقيمة 125 مليون دولار بهدف تمويل أبحاث الذكاء الاصطناعي التي تحل المشكلات الصعبة في هذا المجال.

ومن المقرر أن يدفع الصندوق الذي يحمل اسم “إيه آي2050” AI2050 أموالاً على مدى خمس سنوات إلى أكاديميين، ويتشارك في رئاسة الصندوق “شميدت” و”جيمس مانيكا” الرئيس الجديد للتكنولوجيا والمجتمع لدى “جوجل” بصفته الشخصية.

وصرح “شميدت” إلى “فاينانشال تايمز” قائلا: أعرب الكثير من الناس عن مخاوفهم بشأن الذكاء الاصطناعي، لكن قلة قليلة من الناس فقط تعمل على إيجاد حلول لها، وأضاف: إذا تمكنا من العثور على الجيل التالي من الباحثين لإجراء اكتشافات في هذه المجالات، فستكون نتيجة رائعة.

ويسعى الصندوق لتقديم تقنية ذكاء اصطناعي يمكن للجميع الاتفاق بشكل عام على أنها مفيدة للمجتمع بحلول عام 2050، وتشمل المشاريع التي يتم تمويلها كيف يمكن للذكاء الاصطناعي تخفيف عدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية.

وتأتي تلك المبادرة في الوقت الذي تناقش فيه الشركات والحكومات والمجتمع المدني على نطاق واسع الآثار المجتمعية للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك كيفية تحييد عواقبه السامة وتأثيره على الوظائف والاقتصاد.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *