إطلاق مخطط لسياحة المغامرات فى المملكة برعاية تابعة لصندوق الاستثمارات العامة

صناديق- الرياض

فى إطار رؤية المملكة 2030 الهادفة لنمو قطاع السياحة، أعلنت شركة تطوير متنزه النفط، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة والمطورة لمشروع «.THE RIG»، عن إطلاق مخطط المشروع العام، الذي يمثّل رؤية طموحة للرياضات البحرية وسياحة المغامرات.

وأوضحت الشركة، أن تلك الخطوة تعزز استحداث فرص العمل للكفاءات المحلية، وجذب الاستثمارات وتحقيق التنوع الاقتصادي؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس»، اليوم الأربعاء.

وأوضح رائد بخرجي، الرئيس التنفيذي للشركة، أن تجربة الضيافة والمغامرة الفريدة ستمتد على مساحة بناء تزيد على 300 ألف متر مربع، وعلى بعد 40 كلم من الساحل وبالقرب من جزيرة الجريد، وحقل البري النفطي في الخليج العربي.

وأشار «بخرجي» إلى أنه من المتوقع أن يستقطب المشروع بحلول العام 2032 أكثر من 900 ألف زائر سنوياً، ويجذب شريحة واسعة من الزوار المحليين والإقليميين والعالميين بما فيهم عشاق الإثارة والمغامرة والمستكشفين والباحثين عن العطلات المتوازنة والباحثين عن الاسترخاء.

كما لفت إلى أن المشروع يضم مجموعة واسعة من الخيارات السياحية المتعددة التي تشمل الإقامة والترفيه، من بينها 3 فنادق بإجمالي 800 غرفة، و11 مطعماً، ومتنزه لألعاب المغامرات ورياضات الإثارة، ومرسى عالمي، ومهابط للطائرات المروحية.

ونوه بخرجي، إلى أن تصميم المشروع يستمد من مفهوم منصات النفط البحرية، هذا المفهوم الذي يحتفي بإرث المملكة وتاريخها العريق في قطاعيّ النفط والغاز من خلال إيجاد تجربة ترفيهية استثنائية وفريدة من نوعها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *