ما علاقة الأسواق الناشئة بإصدار صندوق الاستثمارات العامة سندات بـ 5 مليارات دولار ؟

صناديق - وكالات

أتجه صندوق الاستثمارات العامة السعودي إلى أصدر سندات على 3 شرائح بقيمة 5 مليارات دولار، بحسب خدمة أخبار أدوات الدخل الثابت، وفقاً لوكالة رويترز. وقالت الخدمة إن بيع السندات اجتذب طلبا قويا تجاوز 27 مليار دولار.

وانضم الصندوق، الذي بلغ حجم الأصول التي يديرها حتى 30 سبتمبر  الماضي نحو 718 مليار دولار، لموجة من عمليات إصدار السندات شهدتها الأسواق الناشئة هذا العام؛ حيث تشهد تلك الأسواق حاجة إلى انفاق تمويلي، وسط موجة تضخم عالمية؛ لذا يكون القرار البحث عن تمويل مناسب لتنشيط الأسواق.

وذكرت الوكالة أن الفارق السعري النهائي تقلص من السعر الاسترشادي الأولي ليصل إلى 115 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية لأجل خمس سنوات من 150 في بادئ الأمر، وإلى 145 نقطة أساس فوق السندات لأجل 10 سنوات من 175 في البداية، وإلى 205 نقاط أساس للسندات لأجل 30 عاما من 235 في أول الأمر.

وسيكون كل من مجموعة سيتي المصرفية وغولدمان ساكس إنترناشونال وجي.بي مورغان منسقين عالميين مشتركين لطرح السندات، وفقا لوثائق. ومن المتوقع الإعلان عن الحجم النهائي لبيع السندات في وقت لاحق.

و أظهرت وثيقة، أن صندوق الاستثمارات العامة، حدد السعر الاسترشادي الأولي لسندات مقومة بالدولار يصدرها بحجم قياسي على ثلاث شرائح. وأشارت الوثيقة؛ بحسب وكالة رويترز، أن صندوق الاستثمارات حدد السعر الاسترشادي للسندات لأجل خمس سنوات وعشر سنوات و30 سنة عند 150 و175 و235 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *