جيري تود: 60 % نسبة المحتوى المحلي في مشاريع الصندوق بحلول 2025

صناديق - الرياض

كشف جيري تود رئيس إدارة التنمية الوطنية في صندوق الاستثمارات العامة – PIF ، عن أن نسبة المحتوى المحلي في مشاريع الصندوق بلغت  46% بنهاية العام الماضي 2023.

وقال «تود» في إحدي جلسات منتدى صندوق الاستثمارات والقطاع الخاص حول «دعم المحتوى المحلي لتمكين القطاع الخاص»، إننا نستهدف الوصول إلى 60 % بحلول العام المقبل 2025.

وشارك في الجلسة كل من عبدالرحن السماري الرئيس التنفيذي لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وروبيرت ويلد الرئيس التنفيذي لشركة معادن، وسلمان فقيه العضو المنتدب لدى سيسكو، وجيري تود مدير إدارة التنمية الوطنية في صندوق الاستثمارات العامة.

وأوضح المتحدثون في الجلسة، أن المحتوى المحلي مرتبط برؤية المملكة 2030، وقد زاد الانفاق على المحتوى بنسبه 20%.

وأكدوا أن 30 % من أصل 70 شركة انتهوا من وضع سياستهم المحلية لتحقيق الأهداف المرجو تحقيقها، إضافة إلى تطوير مهارات العاملين وتدريبهم من خلال برامج تستهدف القطاع الخاص لدعم الاقتصاد المحلي، في ظل تفاعل ومساهمة المرأة السعودية في الاقتصاد المحلي.

ورأى المتحدثون أن 90% من الشركات في القطاع الخاص عملت في مجال بناء القدرات وقد حقق عدد منهم الخطط المستهدفة، منوهين بمساعدة القطاع الخاص على التمويل المباشر مع الجهات المعنية من خلال توقيع الاتفاقيات للحصول على تمويل المصارف لدعم القطاع الخاص.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *