الأحد 19 شوال 1445هـ 28-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

رهن وحدات إضافية لـ «أشاد» في صندوق الإنماء ريت الفندقي

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الإنماء للاستثمار، بصفتها مدير صندوق الإنماء ريت الفندقي، توصلها إلى اتفاق مع شركة «أشاد»، يتضمن قيام الأخيرة برهن وحدات إضافية من الوحدات المملوكة لها في الصندوق، والعوائد المرتبطة بها، إضافة على الرهن السابق.

وأضافت الشركة في بيان لها، اليوم الأربعاء، على «تداول»: إن إجمالي الوحدات المرهونة لصالح الصندوق سيصبح 12,900,000 وحدة؛ ويسري هذا الرهن لمدة 5 سنوات من تاريخ تشغيل الصندوق ما لم يقرر مدير الصندوق التنازل عن الرهن أو جزء منه.

وقالت الإنماء للاستثمار، إن هذا الاتفاق يأتى حرصاً من الطرفين على حفظ مصالح الصندوق ومالكي الوحدات وتأكيداً على التزام شركة أشاد بأداء التزاماتها المرتبطة بالأصل المملوك للصندوق «فندق فيتوري بالاس».

وأضافت، أن الأثر الناتج عن وقوع الحدث: زيادة الضمانات المقدمة من شركة أشاد بما يحفظ مصالح الصندوق ومالكي الوحدات.

يتمثل الهدف الاستثماري لصندوق الإنماء ريت الفندقي، في تحقيق توزيعات نقدية مستمرة وقابلة للنمو لمالكي الوحدات، وتنمية أصول الصندوق من خلال الاستثمار المباشر في عقارات مطورة إنشائياً ومدرة للدخل.

ويعتزم صندوق الإنماء ريت الفندقي، التركيز بشكل كبير على القطاع الفندقي والضيافة والإيواء السياحي في استثماراته، وقد يستثمر الصندوق بشكل جزئي في مشاريع التطوير العقارية، شريطة أن لا تقل أصول الصندوق المستثمرة في عقارات مطورة تطويرا إنشائيا وقابلة لتحقيق دخل تأجيري ودوري عن  75 %.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *