عائدات طرح 25 % من شركة باركن تؤول لصندوق دبي للاستثمارات

صناديق - وكالات

قال محمد عبد الله آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة باركن الإماراتية لإدارة أماكن انتظار السيارات، إن عائدات طرح 24.99 % من رأس مال الشركة في سوق دبي المالي، ستؤول إلى صندوق دبي للاستثمارات.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة باركن في مقابلة مع قناة «سي إن بي سي عربية»، أن طرح حصة من الشركة للاكتتاب يأتي في إطار خصخصة الخدمات الحكومية في دبي.

وأشار «آل علي» إلى أن باركن لديها فرص نمو في الفترة المقبلة نظرا للزيادة المتوقعة بنسبة 60 % لعدد سكان دبي بحلول 2040.

وذكر أن هناك 600 ألف مرسَّم وغير مرسَّم في دبي وسوف تزيد الشركة بالاتفاق مع هيئة طرق ومواصلات دبي عدد المواقف المشغلة سنوياً.

ولفت إلى أن الشركة قد تقترح تعديل رسوم المواقف وزيادة التعرفة إلى الدرجة الممتازة في بعض المواقف في 2026 مؤكداً أن القرار النهائي في إقرار الزيادات يعود للمجلس التنفيذي لإمارة دبي.

وتعتزم شركة باركن الإماراتية، الإدراج في سوق دبي المالي من خلال طرح 24.99 %  من رأس مالها ما يعادل 749.7 مليون سهم بقيمة اسمية 0.02 درهم

وتبدأ فترة الاكتتاب في 5 من مارس المقبل وتنتهي 12 مارس للأفراد و13 مارس للمؤسسات، وتتوقع الشركة إدراج وتداول أسهمها في مارس 2024.

وخلال يناير الماضي، أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي، قانون تأسيس شركة باركن رقم 30 لسنة 2023.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *